Home » سياسة » العمال الكوردستاني: ماحدث صباح اليوم في سنجار نتاج زيارة بارزاني الى تركيا
العمال الكوردستاني

العمال الكوردستاني: ماحدث صباح اليوم في سنجار نتاج زيارة بارزاني الى تركيا

الجمعة 2017/03/03
المتحدث باسم هيئة قيادية حزب العمال الكردستاني، المعروفة إختصاراً بـ (ك.ج.ك) “سرحد وارتو” اعتبر ما حدث في مدينة سنجار، اليوم الجمعة، بأنه نتاج زيارة رئيس إقليم كوردستان “مسعود بارزاني” الى تركيا.

حمل “وارتو” في تصريح صحفي له اليوم الجمعة حمل “وارتو” الحزب الديمقراطي الكردستاني مسؤولية الاشتباكات التي وقعت في قضاء سنجار بين عناصر من بيشمركة ((روزآفا السورية)) ووحدات حماية سنجار، مضيفا أن حزب العمال الكوردستاني لا يحبذ أن تتعقد الامور اكثر من هذا في قضاء سنجار.

وأوضح ان حزب العمال لم يتدخل لحد الان في ما يجري بقضاء سنجار وإنما يراقب الوضع عن كثب. فيما إندلعت إشتباكات مسلحة صباح اليوم الجمعة، بين قوات البيشمركة السورية القريبة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني وعناصر من وحدات حماية سنجار المدعومة من قبل حزب العمال الكوردستاني.

وقال القائد الميداني في قوات حماية الشعب الكوردية في سنجار “عكيد جفيان” إن الاشتباكات بدأت صباح اليوم الجمعة ومستمرة لحد هذه اللحظة وهناك عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين.

من جهته قال مسؤول بقوات آسايش وحدات حماية سنجار في تصريح لقناة (NRT) إن الاشتباكات مازالت مستمرة الى الان وهناك عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين ،وتم إرسال قوات إضافية الى منطقة سنوني.

وزار رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني يوم الأحد الماضي تركيا بعدما أنهى جولة أوروبية في كل من ميونخ وباريس خلال الأيام الماضية حيث اجرى فور وصوله محادثات مع الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” ورئيس حكومته “بن علي يلدرم” تضمنت عدة ملفات اهمها الملف الكوردي في تركيا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*