Home » سياسة » دخيل: تدعو التوقف عن “العبث” بأمن سنجار وحل الخلافات بـ”حكمة”
صور من الأرشيف
صور من الأرشيف

دخيل: تدعو التوقف عن “العبث” بأمن سنجار وحل الخلافات بـ”حكمة”

الجمعة 2017/03/03

اعتبرت النائبة الإيزيدية عن التحالف الكوردستاني “فيان دخيل”، اليوم الجمعة، اعتبرت الأحداث التي شهدها قضاء سنجار في محافظة نينوى من مواجهات بين القوات الكوردية بـ ((الأمر المؤسف))، ودعت إلى التوقف عن ((العبث)) بأمن القضاء وحل الخلافات بـ((الحكمة)).

قالت “دخيل” في بيان تلقى “أنا العراق” نسخة منه، بقلق بالغ نتابع التطورات المؤسفة في شنكال والاقتتال الذي اندلع بين قوات الـ (PKK) وقوات بيشمركة ((روج آوا كوردستان)) سوريا، وحسب ما بلغنا لقي عنصران من () مصرعهما مع تدمير عجلتهم.
وأوضحت “دخيل”، أن ما حصل أمر مؤسف جدا، وهو يمثل تهديدا لأمن واستقرار أهل شنكال الجريحة والتي ما زالت تنزف دما وألما بعد جرائم عصابات “داعش” بحقهم طوال عامين ونصف.

فيما دعت “دخيل” إلى التوقف عن ((العبث)) بأمن واستقرار شنكال، وندعو جميع الأطراف للجوء إلى الحكمة والحوار لإنهاء الخلافات، وبينت أن المشكلة الرئيسة هي تواجد الـ (PKK) في أرض تتبع الدولة العراقية الاتحادية ومشمولة بالمادة (140) التي ستقرر مصيرها بالانضمام إلى إقليم كوردستان أو البقاء ضمن العراق الإتحادي.

وفي السياق ذاته تابعت بالقول: أن ثقتنا عالية بالرئيس “مسعود بارزاني” وسياسته الحكيمة في تطويق الأحداث وعدم اتساع شرارتها، وإنهاء الأزمة قبل أن يستغلها أعداء الشعبين العراقي والكوردستاني.

وكان مصدران أمنيان كورديان أفادا، اليوم الجمعة، بأن اشتباكات اندلعت بين جماعتين كورديتين متنافستين في شمال غرب العراق، بعد أن انتشرت قوة موالية لأحد الأحزاب في منطقة يسيطر عليها حزب آخر.

فيما أصدرت وزارة البيشمركة، اليوم الجمعة، بياناً بشأن المواجهات، وأكدت أن قواتها حرة بتحركاتها ضمن حدود إقليم كوردستان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*