Home » سياسة » دژوار فقيه: وحدات مقاومة سنجار تعتبر تقدم بيشمركة “روژ آوا” بإتجاه القضاء مخطط تركي
العمال الكوردستاني

دژوار فقيه: وحدات مقاومة سنجار تعتبر تقدم بيشمركة “روژ آوا” بإتجاه القضاء مخطط تركي

السبت 2017/03/04

المتحدث بإسم وحدات مقاومة سنجار “دژوار فقيه”، اليوم السبت، افاد ان وحدات مقاومة سنجار اعتبرت تقدم قوات بيشمركة ((روژ آوا)) بإتجاه منطقة ((خانَ سوور) في القضاء مخططا تركياً هدفه محاصرة إيزيديي سنجار وتكميم أفواههم.

قال “فقيه” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”: إن تقدم قوات بيشمركة ((روژ آوا)) بإتجاه منطقة ((خانَ سوور)) تهدف الى محاصرة الإيزيديين في سنجار، منطقة مبيناً أن منطقة ((خان سوور)) الواقعة على الحدود السورية هي منفذ رئيسي للمساعدات الإنسانية إلى المنطقة، فضلاً عن وجود الآلاف من إيزيديي سنجار النازحين في الجانب السوري.

وأشار “فقيه”، الى أن هناك جهة سياسية معينة تسعى لفرض طوق على المنطقة لرضوخ الإيزيديين لإرادتها، وأعتبر أن المشروع مخطط تركي ويهدف الى تكتيم الأفواه الحرة في سنجار.

وتأسست وحدات مقاومة سنجار في العام (2014) بدعم من من حزب العمال الكوردستاني وتضم نحو ثلاثة ألآف عنصرا إيزيديا من الجنسين وتتمركز في قضاء سنجار.

فيما أفادت مصادر أمنية، أمس الجمعة (3) شباط الجاري، بأن اشتباكات اندلعت بين قوة من البيشمركة ((روژ آوا)) وقوات موالية ل‍حزب العمال الكوردستاني (PKK) في منطقة سنجار غرب الموصل، وأشارت مصدر أخرى إلى توقف الاشتباكات بعد ((تدخلات وضغوط)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*