Home » سياسة » الكناني: حذر من اندلاع “حرب وجود” بين القوى السياسية
امير الكناني

الكناني: حذر من اندلاع “حرب وجود” بين القوى السياسية

الأحد 2017/03/05
عضو الأمانة العامة لكتلة الأحرار والقيادي في التيار الصدري “أمير الكناني”، اليوم الاحد، حذر من اندلاع ((حرب وجود)) بين القوى السياسية، وأشار إلى وجود خطر يهدد ((الوجود الشيعي)) ووحدة العراق، واتهم ثلاث كتل برلمانية بمحاولة الوقوف ضد رئيس الوزراء “حيدر العبادي”.

قال “الكناني” في تصريح صحفي له: إن “الصدر” يشعر أن “العبادي” من الداعمين للإصلاح لكن لا توجد لديه كتلة برلمانية كبيرة، ملفتا إلى أن “نوري المالكي” و”سليم الجبوري” لديهما كتلتين برلمانيتين كبيرتين تحاولان الوقوف ضد العبادي، وأن الكثير من متبنيات كتلة المواطن تقف بالضد منه.

فيما حذر “الكناني” من حدوث حرب وجود بين القوى السياسية خصوصا مع حيازة السلاح من قبل الفصائل، وأشار إلى أن هناك خطرا يهدد الوجود الشيعي ووحدة البلد.

وأضاف، أن التظاهرات حق مكفول سواء للطلبة أم للمواطنين بشرط أن لا تنتقل من السلمية إلى العنفية، مؤكدا أنه عندما تتحول التظاهرة إلى العنف يجب اتخاذ إجراءات ضدها، وهناك مسؤولية على الأجهزة الأمنية بالتصدي للتظاهرات بشكل حضاري وسلمي.

وكان “الصدر” قد قدم، الثلاثاء (28) شباط الماضي، اعتذاره إلى رئيس الوزراء “حيدر العبادي” على خلفية ((رشقه بالحجارة وترديد هتافات مناهضة)) خلال تظاهرة نظمها طلبة من جامعة واسط رافضين لزيارته إلى الجامعة، عاداً ذلك ((اعتداء على هيبة الدولة))، وأشار إلى أن “العبادي” مستثنى من الفساد حتى الآن، دعا إلى استثناء مدينة الكوت من الاحتجاجات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*