Home » سياسة » الفتلاوي: تعلمون أن أحفاد أحفادكم أصبحوا مديونين من الآن! أين خبراء الإصلاح الاقتصادي؟
الفتلاوي

الفتلاوي: تعلمون أن أحفاد أحفادكم أصبحوا مديونين من الآن! أين خبراء الإصلاح الاقتصادي؟

الإثنين 2017/03/06
رئيسة كتلة إرادة النائبة “حنان الفتلاوي”، أكدت بوجود مؤشرات ((خطيرة)) جراء القروض الدولية التي يحصل عليها العراق مؤخرا، وأشارت إلى أن مديونية الدولة الخارجية أصبحت (68) مليار دولار ويضاف لها الفوائد.

كتبت “الفتلاوي” على صفحتها الشخصية ((فيسبوك))، أن هناك مؤشرات خطيرة لا يتحدث بها أحد, وأكدت ان الحكومة وقعت عقداً مع بريطانيا بقيمة (12) مليار دولار لمشاريع بنى تحتية للمحافظات المحررة على مدى عشر سنوات.

وذكرت “الفتلاوي”, أن مديونية العراق الخارجية زادت (56) مليار دولار خلال ثلاث سنوات! فيما يضاف لها (12) مليار دولار القرض الجديد لتصبح (68) مليار دولار ويضاف لها الفوائد.

وحول احتياطر البنك المركزي العراقي، اشارت، الى أنه انخفض من (81) مليار دولار إلى (45) مليار دولار خلال ثلاث سنوات، معلقة بالقول: هل تعلمون أن أحفاد أحفادكم أصبحوا مديونين من الآن! أين خبراء الإصلاح الاقتصادي؟

فيما يذكر أن البنك الدولي وافق على قرضين بقيمة (1.2) مليار دولار و(350) مليون دولار لدعم العراق في عام (2015)، بعد عام من سيطرة “داعش” على ثلث أراضي البلاد تقريباً. اضافة الى ذلك القرض المشروط الجديد في شهر تموز الماضي وموافقة صندوق النقد الدولي بقيمة (5.34) مليار دولار مدته ثلاث سنوات، لدعم مساعي بغداد للتغلب على ضعف أسعار النفط لضمان قدرته على الوفاء بأعباء ديونه.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*