Home » سياسة » بارزاني: الإستقلال أفضل وفاء للإنتفاضة ودماء البيشمركة
مسعود بارزاني

بارزاني: الإستقلال أفضل وفاء للإنتفاضة ودماء البيشمركة

الإثنين 2017/03/06
رئيس إقليم كوردستان “مسعود بارزاني”، وجه رسالة بمناسبة الذكرى (26) على إنتفاضة آذار بإقليم كوردستان، جاء فيها، أن الإستقلال أفضل وفاء للإنتفاضة والبيشمركة وتضحيات شعب كوردستان.

قال بارزاني في رسالته بمناسبة حلول الذكرى السنوية لانتفاضة شعب كردستان، وطلع عليه “أنا العراق”: وحدة الصف والكلمة هي درس قيم لإنتفاضة ربيع (1991) لحد الآن ولأجيالنا القادمة، ويمر شعبنا بمرحة يتحمل الكثير من التحديات، لذا لابد تجاوز هذه المرحلة بروح المسؤلية ووحدة الصف والاخذ بالمصالح العامة لكوردستان.

أضاف “بارزاني” في الوقت الذي نحيي ذكرى الإنتفاضة وقوات البيشمركة تسجل الإنتصارات الكبيرة على “داعش” الإرهابي، وأن شعب كوردستان قدم تضحيات وتحمل المراحل الصعبة، مشيرا الى أن أفضل وفاء لهذه التضحيات المقدمة من البيشمركة وشعب كوردستان هي الإستقلال.

فيما أكد “بارزاني” اننا نطلع الى مستقبل مشرف في انتظار كوردستان وشعب كوردستان وهى ثمرة تضحيات الشعب والبيشمكة والانتفاضة.

شعب كوردستان في هذا الشهر من كل عام يستذكر الكثير من المناسبات الوطنية والذكريات اذيصادف الخميس ذكرى الإنتفاضة ضد صدام حسين غام (1991)، واعلان بيان (11) أذار عام (1970) للحكم الذاتي لكوردستان وذكرى وفاة الزعيم الكوردي ملا “مصطفى بارزاني عام (1979) وفي هذا الشهر قصفت مدينة هلبجة بالأسلحة الكيميائية عام (1988)، ويصادف إنهيار جمهورية مهاباد الكوردية عام (1947) في إيران… ولابد ان نذكر بان العيد القومي ورأس السنة الكوردية نورز (يوم الجديد) ايضا في هذا الشهر ويصاف (21) آذار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*