Home » سياسة » البياتي: الدول الإقليمية تخطط لإشعال “حرب مكوناتية” في العراق
عباس البياتي

البياتي: الدول الإقليمية تخطط لإشعال “حرب مكوناتية” في العراق

الثلاثاء 2017/03/07
عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية “عباس البياتي”، اليوم الثلاثاء، حذر من وجود مخطط إقليمي لإشعال ((حرب مكوناتية)) في العراق بعد تحرير أراضيه من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، ودعا الكتل السياسية إلى عدم الانجرار خلف تلك المخططات بالتزامن مع الانتخابات.

قال “البياتي” في تصريح صحفي اطلع عليه “أنا العراق”: إن الدول الاقليمية خططت لحرب اهلية في داخل المكون الواحد: ((سنية- سنية)) في الوسط و((شيعية- شيعية)) في الجنوب وكذلك بدأت في حرب ((كوردية- كوردية)).

وأضاف “البياتي، أن الازمة الاخيرة التي اندلعت في سنجار وكركوك بين فصائل كوردية مسلحة دليل على وجود دعم تركي لذلك الصراع ونخشى من تصاعد الموقف الى حرب شاملة كوردية تصل الى دول الجوار.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: أن النزاعات السنية بدأت في الظهور الى العلن ولاسيما مع تحرير الموصل ومن هي القوة التي ستمسك المناطق المحررة والتي تعاونت مع “داعش” وبالتالي نحن نقف على اعتاب حرب اذا لم يتم التعامل مع تلك الازمات بحكمة.

وختاما دعا “البياتي” الكتل السياسية إلى عدم الانجرار خلف تلك المخططات بالتزامن مع الانتخابات المحلية والنيابية والابتعاد عن التشنج وتبادل الاتهامات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*