Home » سياسة » الجاف طالبت العبادي بصرف مستحقات فلاحي كوردستان
صورة من الأرشيف اشواق الجاف
صورة من الأرشيف اشواق الجاف

الجاف طالبت العبادي بصرف مستحقات فلاحي كوردستان

الثلاثاء 2017/03/07

عضوة لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائبة “اشواق الجاف”، اليوم الثلاثاء، طالبت رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” بالتدخل الفوري للضغط على رئيس الوزراء “حيدر العبادي” لاكمال مستحقات فلاحي اقليم كوردستان، بإعتباره حاميا للدستور العراقي .

قالت “الجاف” في بيان لها اليوم: ان الحكومة الاتحادية قررت صرف نسبة (77%) من المبالغ للفلاحين في محافظات وسط وجنوب العراق لعام (2016) بينما تم صرف نسبة (17%) من المبالغ المخصصة لفلاحي الاقليم والذي يعادل فقط (46%) من الديون لدى الحكومة الاتحادية.

وهذا يمثل انتهاكا للدستور العراقي الذي نص على: ان جميع العراقيين متساوون بالحقوق وعليهم نفس الواجبات، وبالتالي فأن رئيس الجمهورية مطالب بالتدخل الفوري لإنصاف الفلاحين الذين يغبن حقهم ويربط بمشاكل سياسية لا علاقة لهم بها سوى أنهم مواطنون في الاقليم.

واضافت، اننا طالبنا رئيس التحالف الوطني بالتدخل لانصاف الفلاحين لكن لم نجد اذنا صاغية وطالبنا رئيس الوزراء ولم يستجب لنا، وهنا لا نجد الا ان نطالب رئيس الجمهورية بالتدخل وممارسة واجبه القانوني في حماية الدستور وايقاف انتهاك الحقوق لدواع سياسية.

وبينت “الجاف”، اننا كممثلون لمواطني الاقليم في مجلس النواب الاتحادي لن نسكت عن انتهاك وغبن حقوق مواطنينا لاسباب سياسية لا علاقة لهم بها، ورغم ان فلاحي الاقليم اكملوا التدقيق في ديوان الرقابة المالية الاتحادي الا ان المبالغ التي تم صرفها لهم هي فقط (17%) أي ما يعادل (46%) من الديون المستحقة لعام (2016)، بينما تم صرف نسبة (77%) لمحافظات الوسط والجنوب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*