Home » سياسة » جمال: طالب “الجعفري” بإنهاء تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية
الجعفري في الجامعة العربية

جمال: طالب “الجعفري” بإنهاء تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية

الثلاثاء 2017/03/07
المتحدث باسم الخارجية العراقية “أحمد جمال”، اليوم الثلاثاء، أفاد بإن الوزير “إبراهيم الجعفري”، أعلن في اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة موقف العراق المطالب بإنهاء تعلّيق عضوية سوريا في اجتماعات الجامعة العربية.

قال “جمال” في تصريح صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن وزير الخارجية العراقي، أعلن اليوم موقف العراق في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة المطالب بإنهاء تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية، إيمانا منا بضرورة أن توصل سوريا صوتها لأشقائها العرب.

كما أضاف “جمال” إن الموضوع يحتاج إلى تأييد أكبر داخل مجلس الجامعة، وهناك دول تفاعلت مع المطلب العراقي، نأمل ان تتفاعل كافة الدول العربية مع وجهة النظر العراقية بشأن الموضوع.

وكان وزراء الخارجية العرب سبق وان قرروا في نوفمبر/تشرين الثاني (2011)، تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية، بعد بضعة أشهر من اندلاع الاحتجاجات على نظام الرئيس السوري “بشار الأسد”، لرفض دمشق آنذاك خطة عربية لتسوية الأزمة السورية.

فيما ينعقد الاجتماع الوزاري ليوم واحد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، ويناقش عدد من القضايا منها القضية الفلسطينية والتدخل الإيراني في الشؤون العربية، والأزمات الليبية والسورية واليمنية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*