Home » سياسة » الشيخ محمد: الاطراف الكوردية لغاية الآن لم تتفق على موقف موحد حول ملفات النفط والسياسة
آرام شيخ محمد1

الشيخ محمد: الاطراف الكوردية لغاية الآن لم تتفق على موقف موحد حول ملفات النفط والسياسة

الأربعاء 2017/03/08

نائب رئيس مجلس النواب “آرام الشيخ محمد”، اليوم الأربعاء، أعلن بأن الاطراف الكوردية لغاية الآن لم تتفق على موقف موحد حول ملفات النفط والسياسة، لذلك لم تستطع ان تجتمع بسهولة مع بغداد لحل المشاكل العالقة.

وبين الشيخ محمد، في تصريح صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، على هامش ملتقى السليمانية الخامس اليوم، لغاية الآن ليس لدى الكورد أي مشروع جدي لحل مشاكلهم، ويجب ان يجروا حوارا مع بغداد حول ملف النفط والمناطق المحررة. مضيفاً بأنه لغاية الآن التحضيرات لمرحلة ما بعد “داعش” هي مجرد كلام ولا يوجد أي مشروع فعلي على أرض الواقع.

وفيما يخص المناطق المتنازعة عليها بين بغداد وأربيل، أشار “الشيخ محمد” إلى أن تصريح “حيدر العبادي” اليوم عن إدارة مشتركة لبعض المناطق المتنازع عليها، هو تصريح جديد، وبين أنه في حال وجود مثل هكذا مشروع فمن الممكن أن يكون له نتائج إيجابية، ولكن يجب أن يتم بالحوار والاجتماع.

وأضاف “الشيخ محمد” أن الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان هم يطالبون بالمناطق التي ضمن حدود مادة (140) من الدستور وبيد قوات البيشمركة، ولكن حل هذه المسألة يجب ان يكون باتفاق سياسي.

فيما انطلقت في مدينة السليمانية صباح اليوم الأربعاء (8 آذار2017)، أولى فعاليات ((ملتقى السليمانية)) الخامس تحت عنوان ((ما بعد داعش.. إنهاء دوامة العنف نحو حلول مستدامة))، وفي ملتقى هذا العام كما في الأعوام السابقة، يشارك العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والإعلامية، إلى جانب كتّاب ومثقفين من العراق وإقليم كوردستان والعالم، لمناقشة القضايا الحالية المتعلقة بالمنطقة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*