Home » الاخبار » شويليه: إتهم لجنة الخبراء بعدم الجدية في عملها.. للإبقاء على المفوضية
علي شويليه

شويليه: إتهم لجنة الخبراء بعدم الجدية في عملها.. للإبقاء على المفوضية

الأربعاء 2017/03/08

ممثل كتلة الأحرار البرلمانية في لجنة الخبراء “علي شويليه”، اليوم الأربعاء، إتهم لجنة الخبراء بعدم الجدية في عملها بعد استقالة رئيسها، ملفتا الى أن هذا الأمر يكون قد خطط له في وقت سابق للإبقاء على المفوضية.

قال “شويليه” في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب “محمد هوري ” وتابعه “أنا العراق”, الإخفاقات التي مرت بها لجنة الخبراء, والمناكفات السياسية التي أدت الى تأخر وتلكؤ عمل اللجنة وعدم وضع جدول زمني للمضي باختيار المفوضية الجديدة للانتخابات.. توجب أن نسجل تحفظنا على عدم الجدية في عمل اللجنة خصوصا بعد استقالة رئيسها، فيما حذر من أن ذلك قد يؤدي الى تعطيل اللجنة وضربة في الصميم للتظاهرات الشعبية والمطالبات بضمان التمثيل الحقيقي في الانتخابات المقبلة.

كما دعا “شويليه” أعضاء لجنة الخبراء للإسراع بعقد جلسة عاجلة لوضع جدول زمني كفيلة بإنهاء هذا الملف تلبية للمطالب الشعبية أو توضيح موقفهم الصريح من تغيير المفوضية الحالية أم بالضد من ذلك.

فيما حذر “شويليه”، من أن استمرار لجنة الخبراء بالوتيرة نفسها سيفضي الى فقدان الوقت اللازم للتغيير وهو الأمر الذي قد يكون مخططا له مسبقا للإبقاء على المفوضية الحالية، وأشار الى أن عدد الاجتماعات التي تم تحقيقها حتى الآن هي (3) اجتماعات فقط خلال ثلاثة أشهر.

ويذكر أنّ عضو لجنة الخبراء البرلمانية لاختيار مجلس المفوضين لمفوضية الانتخابات “أمين بكر” كان قد أكد، الجمعة (3) آذار الجاري، أن رئيس اللجنة “آرام الشيخ محمد” استقال من هذا المنصب لـ”عدم إفساح المجال للبعض لإفشال عملها، وأشار الى أن “الشيخ محمد” دفع ضريبة مهنيته ونجاحه في إدارتها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*