Home » سياسة » صالح: أكد على ضرورة العمل على نشر السلام ما بعد “داعش”
د. برهم صالح

صالح: أكد على ضرورة العمل على نشر السلام ما بعد “داعش”

الأربعاء 2017/03/08

نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني د.”برهم صالح”، اليوم الاربعاء، قال نحن نقترب من القضاء على “داعش” وانهاء وجوده عسكرياً، إلا ان القضاء عليه يحتاج الى مساعدة كل الأطراف والتحالف الدولي، وأشار الى ضرورة كيفية العمل على نشر السلام ما بعد “داعش”.

“صالح” قال في كملة افتتاح ملتقى السليمانية الخامس اليوم: هذا الملتقى يضم العديد من الشخصيات السياسية والإقتصادية والإعلامية والمعتبرة وصناع القرار والرأي وممثلي الطوائف والمكونات العراقية والمنطقة، في هذا الملتقى سنزكز على هموم منطقتنا.

واضاف نحتفل أيضاً بالإنتصارات التي تحققها قواتنا الأمنية وقوات البيشمركة والحشد الشعبي في الموصل ضد تنظيم “داعش” المتطرف، ويشارك معنا اليوم رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” ليزف الينا انتصارات القوات الأمنية والبيشمركة بمساعدة التحالف الدولي.

وفي سياق الكلام تسائل “صالح” كيف يمكننا ان نضمن بأن لا تتكرر ظواهر التكفير والارهاب بعد القضاء على “داعش”.. كما شهدتها بعض المحافظات؟ وأكد ان هذا الأمر يتطلب حلولا جذرية وعلينا ان نمنع دوامة الأزمة ودوامة العنف والقتل والتهجير.

وتابع قائلاً: نجتمع اليوم في ذكرى يوم المرأة العالمي، المرأة ليست فقط نصف المجتمع بل هي النصف الآخر والاهتمام بالمرأة وحماية حقوقها وتمكينها يساهم في تمكين المجتمع ويأتي بنظام سياسي وأمني مع نفسه.

كما أوضح “صالح”: نجتمع اليوم في الجامعة الأمريكية وهي تحتفل بعيدها العاشر وهي صرح علمي وثقافي في الاقليم والعراق ككل وقد انجزنا الكثير.

وأكد، أن التعليم في بلدنا يحتاج الى تطوير اكثر وجهد اكبر، وهنا أود أن أشكر رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” ووزير التعاليم العالي لاعتراف الحكومة العراقية بالجامعة الأمريكية الاهلية في الاقليم وهذا اعتراف نعتز به.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*