Home » سياسة » الصدر يشكل لجنتين خاصة بالإنتخابات والموصل بعد “داعش”
مقتدى الصدر

الصدر يشكل لجنتين خاصة بالإنتخابات والموصل بعد “داعش”

السبت 2017/03/11
زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، اليوم السبت٬ أعلن عن تشكيل لجنة خاصة للعمل على مشروعين طرحهما في وقت سابق من العام الحالي٬ بشأن اصلاح الانتخابات ومشروع ما بعد استعادة الموصل٬ بهدف العمل عليهما وتطبيقهما.

نقل المكتب الاعلامي للتيار الصدري عن “الصدر”٬ قوله انه بعد ان طرحنا كلا المشروعيين التاليين مشروع اصلاح الانتخابات وانتخاب الاصلاح٬ ومشروع ما بعد تحرير الموصل٬ صار إلزاما علينا تشكيل لجنة خاصة للعمل الدؤوب من اجل الوصول الى تطبيقها بصورة مرضية.

وذكر البيان انه تم تكليف كل من ((احمد الصدر والشيخ صباح الساعدي٬ لقاء آل ياسين٬ ضياء الاسدي٬ محمد الموصلي٬ نصار الربيعي))، بالعمل على تطبيق المشروعين وانهم مخولين بالقرار اذا كان توافقيا او اجماعيا٬ ولهم مراجعة زعيم التيار فيما دون ذلك.

وفي السياق ذاته دعا “الصدر” في بيانه اعضاء اللجنة ((بتغليب الطابع الانساني والوطني على الجانب السياسي)).

فيما كان زعيم التيار الصدري طرح في كانون الاول من العام الحالي مشروعا يتضمن من (35) نقطة٬ حث فيه المواطنيين الادلاء باصواتهم في الانتخابات لمنع الفاسدين من الوصول الى السلطة٬ الى جانب طرحه لمشروع اخر يتضمن (29) فقرة لمرحلة ما بعد استعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”٬ كما دعا فيه إلى تشكيل خلية دولية تعمل لإزالة الانتهاكات الطائفية والعرقية وإشراف أممي على العملية السياسية في المناطق المستعادة وفتح حوار شامل للمصالحة الوطنية وجمع السلاح المتناثر وتسليمه إلى الدولة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*