Home » سياسة » الكعبي: الاغلبية السياسية تعني التركيز على الشراكة السياسية بين عدة اطراف
حيدر الكعبي

الكعبي: الاغلبية السياسية تعني التركيز على الشراكة السياسية بين عدة اطراف

الأحد 2017/03/12
النائب عن ائتلاف دولة القانون “حيدر الكعبي”، اليوم الاحد، إعتبر أن تماسك الحكومة ومجلس النواب لن يتحقق الا من خلال ((الاغلبية السياسية))، وأكد أن الاغلبية لا تعني التفرد بالحكم من قبل طرف.

قال “الكعبي” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن الاغلبية السياسية تعني بكل وضوح التركيز على الشراكة السياسية بين اطراف تتبنى برنامج ورؤى متقاربة لحل المشاكل والازمات بعيدا عن المزايدات، ملفتاً الى أن التوافقية والمحاصصة التي عاش بها العراق خلال السنوات السابقة لم تجلب لنا إلاّ العجلات المفخخة وداعش والارهاب والفساد وتشظي القرار العراقي داخليا وخارجيا.

وأضاف “الكعبي”، أن تماسك الحكومة ومجلس النواب لن يتحقق الا من خلال الاغلبية السياسية، والتي لاتعني تفرد طرف بالحكم بل هي اغلبية قرار بين اطراف منسجمة تضم جميع المكونات بعيدا عن الاقصاء او التهميش لاي مكون.

وفي السياق ذاته تابع أن بناء الدولة العراقية القوية صاحبة القرار والمتضمنة لحكومة لديها هيبة القانون وبرلمان يقوم بدوره الرقابي الحقيقي لن يحصل مالم نمضي بالاغلبية السياسية.

فيما كان نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” اعتبر، في (20/كانون الأول/2016)، أن المخرج الوحيد للتحديات التي تعصف بالبلاد تشكيل حكومة الاغلبية السياسية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*