Home » سياسة » نصيف: التحالفات قابلة للتغيير الآني بحسب معطيات المرحلة وتصرفات باقي الأطراف!
صورة عاليه نصيف من الارشيف
صورة عاليه نصيف من الارشيف

نصيف: التحالفات قابلة للتغيير الآني بحسب معطيات المرحلة وتصرفات باقي الأطراف!

الأحد 2017/03/12
النائب عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف”، اليوم الأحد، أفادت بأن ائتلافها سيعيد النظر في بعض التحالفات المستقبلية مع شخصيات من المكون السني شاركت في مؤتمر اسطنبول ومن المفترض أنها ترتبط مع دولة القانون بتحالف لمرحلة ما بعد الانتخابات المقبلة، مؤكدة أن كل التحالفات قابلة للتغيير بحسب معطيات المرحلة وتصرفات باقي الأطراف.

قالت “نصيف” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن قراءات عديدة تحصل عبر وسائل الإعلام بأن هنالك تحالفات بين أطراف معينة على أسس التقارب الحاصل بينها ضمن أحداث معينة، وبينت هنالك حديث عن وجود تقارب بين دولة القانون وبعض الأطراف السنية، إضافة إلى الإتحاد الوطني الكوردستاني، يقابلها جبهة أخرى من الوطنية والأحرار والديمقراطي الكوردستاني.

وأضافت، أن كل التحالفات قابلة للتغيير الآني بحسب معطيات المرحلة وتصرفات باقي الأطراف، خاصة أن التحالفات ستكون بعد الانتخابات وليس قبلها مما يجعل الفترة طويلة وتسمح بتغير المواقف من حين لآخر، وأن حسم التحالفات بصورتها شبه النهائية ستحسم قبل الانتخابات بفترة قصيرة جداً بحسب تعبيرها.

فيما أوضحت “نصيف”، أن هنالك الكثير من الشخصيات العراقية السياسية حضرت في مؤتمر اسطنبول، والبعض منهم لديهم تحالفات مع ائتلاف دولة القانون، لكن حضورهم إلى هذا المؤتمر سيجعل الائتلاف يعيد الحسابات بتلك التحالفات، وأكدت أن الكثير من التحالفات الحالية لا تقف على أرض ثابتة تسمح بديمومتها حتى انتهاء الانتخابات.

فيما كان رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، الجمعة (10) آذار الجاري، أبدى رفضه إزاء أي تجمع أو لقاء يسعى إلى تقسيم العراق أو ((ارتهانه)) بمشاريع خارجية، فيما وصف ((بعض)) اللقاءات التشاورية التي قال إنها تسعى لترتيب صفوف مكون أو جهة سياسية معينة بـ”العمل المشروع.

بينما أبدى التحالف الوطني، رفضه عقد اجتماعات وندوات تناقش ((قضايا مصيرية)) خارج العراق برعاية إقليمية ودولية، محذراً من أن ذلك قد ((يشوش)) على القتال ضد “داعش”، وأشار إلى أن العراقيين يرفضون إعادة ارتهان مصيرهم بيد العوامل الخارجية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*