Home » سياسة » بارزاني: بقاء الـ “PKK” في سنجار سيؤثر سلبا على استقرارها
نيجيرفان واليزيدين

بارزاني: بقاء الـ “PKK” في سنجار سيؤثر سلبا على استقرارها

الإثنين 2017/02/13

اعتبر رئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الإثنين، إعتبر أن بقاء مسلحي حزب العمال الكردستاني (PKK) في سنجار سيؤثر سلبا على استقرار المنطقة ويعيق إعمارها، موضحا أن الإقليم لا يرغب بحدوث مواجهات.

رئاسة حكومة كوردستان في بيان اطلع عليه “أنا العراق” قالت: إن بارزاني اجتمع، اليوم، مع أمير الإيزيدية في العراق والعالم تحسين سعيد والمرجع الديني الإيزيدي بابا شيخ وعدد من الشخصيات ورؤساء العشائر الإيزيدية في دهوك، وبحث خلال الاجتماع أوضاع الإيزيدية ومناطقهم ومحاولات حكومة الإقليم لتحرير المختطفين الإيزيديين لدى “داعش” وتعريف العالم بالإبادة الجماعية التي تعرض لها الإيزيديون. بحسب البيان

وذكر بارزاني، بحسب البيان، أن بقاء مسلحي حزب العمال الكردستاني في سنجار سيؤثر سلبا على استقرار المنطقة ويعيق عملية إعادة إعمارها”، داعيا الـ (PKK) إلى تفهم حساسية الوضع والتعامل مع هذه القضية بعقلانية.

وفي السياق ذاته تابع “بارزاني” قائلاً: أن إقليم كوردستان لا يرغب بحدوث المواجهات والخلافات بأي شكل من الأشكال، وشدد على أنه لا يمكن القبول بأي شكل من أشكال فرض الهيمنة عبر القوة.

فيما كانت مصادر أمنية أفادت، في (3) آذار الجاري، بأن اشتباكات اندلعت بين قوة من البيشمركة (رۆژئاوا) وقوات موالية ل‍حزب العمال الكوردستاني (PKK) في منطقة سنجار غرب الموصل، فيما أشارت مصادر أخرى إلى توقف الاشتباكات بعد تدخلات وضغوط.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*