Home » سياسة » بارزاني وماكغورك بحثا المستجدات السياسية والعسكرية الأخيرة في المنطقة، والحرب على “داعش”
البارزاني وماكغورك

بارزاني وماكغورك بحثا المستجدات السياسية والعسكرية الأخيرة في المنطقة، والحرب على “داعش”

الإثنين 2017/02/13
رئيس إقليم كوردستان “مسعود بارزاني، اليوم الإثنين، بحث مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، “بريت ماكغورك”، والوفد المرافق له، المستجدات السياسية والعسكرية الأخيرة في المنطقة، والحرب على “داعش” الإرهابي، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين أربيل وواشنطن.

وفي بيان لرئاسة إقليم كوردستان، إطلعت عليه “أنا العراق”، اشار الى أن الوفد الزائر قد ضم كل من، السفير الأمريكي لدى العراق، “دوغلاس سيليمان”، والقنصل العام الأمريكي لدى أقليم كوردستان “كين كروس”، وقائد القوات الأمريكية في العراق، الجنرال “داونسيند”, مع عدد من مستشاري السفارة والجيش الأمريكي في العراق.

فيما اشار “ماكغورك”، الى ذكرى ميلاد القائد الكوردي، ملا “مصطفى بارزاني”، وبين أنه يفتخر بالعمل مع الرئيس “بارزاني” وشعب كوردستان، موضحاً بأن هناك اهمية كبيرة لأمن واستقرار إقليم كوردستان لدى بلاده. بحسب البيان.

وأما بخصوص الأوضاع في قضاء سنجار، أوضح المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد “داعش” إلى أن الولايات المتحدة الامريكية لا تريد بقاء اي قوات في سنجار، غير القوات المسلحة التابعة لإقليم كوردستان والعراق.

وأشار البيان بأن الجانبان قد عبرا عن سرورهم بعد النتائج الايجابية والانتصارات التي تحققت على عناصر “داعش”، بفضل التنسيق العسكري بين البيشمركة والجيش العراقي والتحالف الدولي، كما تم اثناء اللقاء تسليط الضوء على العلاقات بين اربيل وبغداد، والاوضاع السياسية العامة في المنطقة، وجدد “ماكغورك” التأكيد على استمرار دعم بلاده لقوات البيشمركة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*