Home » اقتصاد » نصيف: أعلنت عن جمع تواقيع لتعديل قانون الأحزاب
صورة عاليه نصيف من الارشيف
صورة عاليه نصيف من الارشيف

نصيف: أعلنت عن جمع تواقيع لتعديل قانون الأحزاب

الإثنين 2017/03/13
النائبة عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف”، اليوم الاثنين، أعلنت عن جمع تواقيع (50) نائبا لتعديل قانون الأحزاب، وبينت أن التعديل يعاقب الأحزاب السياسية التي تستفيد من امتلاك لجان اقتصادية بالحظر والغرامات المالية.
في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى مجلس النواب، “نصيف” قالت: من اجل مساعدة المفوضية على تنفيذ بند محاسبة الأحزاب التي تمتلك لجانا وهيئات اقتصادية، شرعنا بجمع (50) توقيع لتعديل قانون الأحزاب لحضر الأحزاب السياسية التي تمتلك لجانا اقتصادية.

وأضافت “نصيف”، وضعنا ضمن التعديل فقرة لتغريم الحزب الذي تثبت الأدلة انه يمتلك لجان اقتصادية (25) مليون، ومن ثم البند الثاني من العقوبة يتضمن حظر الحزب من المشاركة في الأعمال السياسية.

كما دعت “نصيف” الرأي العام للتفاعل مع تعديل القانون باعتبار أن أساس الفساد الذي يحصل بسبب وجود الهيئات الاقتصادية التي تدار من رؤساء الأحزاب.

فيما كانت عضو اللجنة القانونية النيابية النائبة “عالية نصيف” اعتبرت، الثلاثاء (28) شباط الماضي، أن قانون الأحزاب ((سياسي بحت))، وأشارت إلى أن القانون سوف لا يؤدي الهدف المرجو منه، وبينت أن مفوضية الانتخابات قدمت مقترحات لتعديل القانون.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*