Home » اقتصاد » نوري: إتهم أحزابا سياسية “كبيرة” بتوزيع المواد الغذائية فيما بينها ولعبوا بقوت المواطن!!
عادل نوري

نوري: إتهم أحزابا سياسية “كبيرة” بتوزيع المواد الغذائية فيما بينها ولعبوا بقوت المواطن!!

الإثنين 2017/02/13

عضو لجنة النزاهة النيابية “عادل نوري”، اليوم الاثنين، وصف وزارة التجارة الحالية بأنها من “أفسد” الوزارات في الدولة العراقية، متهما أحزابا سياسية ((كبيرة)) بتوزيع المواد الغذائية فيما بينها.

قال “نوري” في حديث متلفز عبر الفضائية السورية وتابعه “أنا العراق”، إن لجنة النزاهة ومجلس النواب وانا شخصيا متابعون لملف وزارة التجارة، الا انه للاسف الشديد وزارة التجارة الحالية من أفسد الوزارات في الدولة العراقية، واستثني مجموعة من المنتسبين المخلصين الشرفاء في الوزارة، وهم عدد قليل للأسف الشديد بسبب استحواذ مافيات الفساد على الوزارة.

كما أضاف “نوري”، أن أحزابا سياسية كبيرة وزعت فيما بينها مواد الزيت لعدد من الكتل، كما وزعت ايضا مادة الرز على أحزاب اخرى، وكأنهم اقتسموا العراق غنيمة حربية وقعت بأيدي هؤلاء الفاسدين، وأشار الى أن الفاسدين وزعوا قوت الشعب فيما بينهم، ولعبوا بقوت المواطن.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: هناك معركة حقيقية مع الفاسدين والجهات الفاسدة، وللأسف الشديد امتدت أيادي الفاسدين حتى الى الجهات الرقابية، وأكاد اجزم بأنها امتدت حتى الى بعض المتنفذين في الجهات القضائية، وأكد نحن لهم بالمرصاد سواء في التجارة او الوزارات الأخرى، ولن يفلتوا من قبضة العدالة.

فيما يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية أنّ العراق من الدول الاكثر فسادا في العالم، إلا أن الحكومة العراقية غالبا ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*