Home » سياسة » هورامي: تأجيل زيارة “بارزاني” لإيران اكثر من مرة نتيجة عدم توافر توقيت مناسب
مسعود بارزاني

هورامي: تأجيل زيارة “بارزاني” لإيران اكثر من مرة نتيجة عدم توافر توقيت مناسب

الإثنين 2017/02/13

مستشار رئيس اقليم كوردستان “هيمن هورامي”، اليوم الاثنين، أفاد بان تأجيل زيارة الرئيس “بارزاني” الى ايران لأكثر من مرة نتيجة لظروف تتعلق بالتوقيت المناسب، ملفتا الى ان كوردستان مستقلة ستكون عامل استقرار لإيران لا العكس.

قال “هورامي” في تصريح صحفي اطلع عليه “أنا العراق”: ان تأجيل زيارة رئيس اقليم كوردستان “مسعود بارزاني” لإيران اكثر من مرة نتيجة عدم توافر توقيت مناسب للطرفين وتضارب في جداول المواعيد لاتمام الزيارة.

واوضح “هورامي” ان الرئيس “بارزاني” كان منشغلا وجدول مواعيده مليئا حين تمت دعوته من ايران وبعد أن صار التوقيت مناسبا للرئيس “بارزاني” كان المسؤولون الايرانيون منشغلين وهكذا.

وفي السياق ذاته تابع “هورامي” بالقول: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية جارة مهمة بالنسبة الينا ويهمنا أن تكون علاقاتنا طيبة معها وزيارة الرئيس “بارزاني” لايران ستتم لكنني لا استطيع تحديد الموعد بالضبط.

وأشار “هورامي” الى ان لقاء الرئيس “بارزاني” مع وزير الخارجية الايراني خلال مؤتمر ميونخ بألمانيا كان ايجابيا للغاية، والوفود الايرانية التي تزور اقليم كوردستان تعبر عن موقف ايجابي أما بالنسبة لمسألة استقلال كوردستان فلا تخص ايران وهو شأن داخلي عراقي ويتم حله بين كوردستان وبغداد.

وأضاف “هورامي” ان كوردستان مستقلة لن تشكل خطرا على ايران بل ستكون عامل استقرار لها ولجميع الدول الجارة للاقليم ومنذ (26) عاما لم يكن اقليم كوردستان مصدر اي خطر على ايران، مؤكداً أنّ شعب كوردستان هو المعني بقرار الاستقلال.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*