Home » الاخبار » أبو الغيط… غداً في بغداد
أحمد ابو الغيط

أبو الغيط… غداً في بغداد

الإثنين 2017/03/14
مصادر دبلوماسية، اليوم الثلاثاء، أفادت بأن الأمين العام للجامعة العربية “أحمد أبو الغيط” غداً سيتوجه إلى العراق في مهمة تستغرق يوماً واحداً.

فيما نقلت صحيفة ((الحياة)) عن مصادر دبلوماسية عربية قولها اليوم: إن الأمين العام للجامعة العربية “أبو الغيط” سيتوجه غداً إلى العراق في مهمة تستغرق يوماً واحداً، يلتقي خلالها الرئيس “فؤاد معصوم” ورئيس الوزراء “حيدر العبادي” ووزير الخارجية “إبراهيم الجعفري”، وسيطلع على سير المعارك ضد “داعش”، ويستعرض جدول أعمال القمة العربية التي ستعقد في الأردن، والوضع في سورية.

ومن جانبه سفير العراق في القاهرة “حبيب الصدر” قال: إن زيارة “أبو الغيط” تأتي في سياق جولاته التي يجريها قبيل انعقاد القمة العربية نهاية الشهر الجاري، وترمي إلى توحيد الصف العربي لمواجهة التحديات الراهنة وإنجاح مساعي الجامعة في تفعيل آليات العمل المشترك.

وأضاف أن الزيارة تأتي لإعادة الثقة بين الأطراف العربية لتجاوز الخلاف والتقاطع في ظل متغيرات وأحداث محلية ودولية مصيرية، أولها الإرهاب والتطرف، خصوصاً أن العراق يقف اليوم على أعتاب نصر على عصابات “داعش” الإرهابية، محرزاً انتصارات أثارت إعجاب العالم أجمع.

كما لفت الصدر إلى أن الأمين العام سيقدم التهاني إلى العراق في مناسبة هذه الانتصارات، وسيستطلع على وجهة نظره حيال ما تمر به الأمة من أزمات وتحديات فضلاً عن معرفة رؤية الحكومة إلى مرحلة ما بعد “داعش” وكيفية تحقيق الاستقرار والوئام المجتمعي والسياسي وتجفيف منابع الإرهاب فكرياً وتمويلياً.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*