Home » اقتصاد » الجبوري: قيام الحكومة بإخفاء المعلومات عن الشعب وممثليهم هي ضد الشفافية
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الجبوري: قيام الحكومة بإخفاء المعلومات عن الشعب وممثليهم هي ضد الشفافية

الإثنين 2017/03/14
عضو اللجنة المالية النيابية “هيثم الجبوري”، اليوم الثلاثاء، إتهم الحكومة بمحاولة استكمال صفقات القروض من صندوق النقد الدولي دون إشراك اللجان البرلمانية المختصة، وأشار الى, ان تصرفات الحكومة بهذا الشأن ضد الشفافية.

قال “الجبوري” في تصريح صحفي اليوم واطلع عليه “أنا العراق”، إن ممثلي الحكومة لديهم اجتماعات مستمرة مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بشأن القروض الأخيرة و التي من المفترض منحها للعراق، وأكد, أن مثل هكذا اجتماعات ينبغي أن تكون ممثلة من قبل السلطة التشريعية.

وأشار الى أن مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية حريصون على عدم مشاركة ممثلي الشعب كي لا يطلعون على تفاصيل الاقتراض والفوائد منها.

كما اكد “الجبوري”، أن هكذا تصرفات من الحكومة بإخفاء المعلومات عن الشعب وممثليهم هي ضد الشفافية، واعتبر أن الحكومة لا تريد اطلاع مجلس النواب على قضية القروض والفوائد والشروط التي وضعت لاستكمالها.

فيما يذكر, ان اللجنة المالية النيابية اعلنت في وقت سابق عن تقديم طعناً بعدد من بنود الموازنة المالية لعام (2017)، مبينةً أن الحكومة تطالب بإعادة الاستقطاعات من رواتب الموظفين إلى (4.8%) بدلاً من النسبة التي أقرها البرلمان والبالغة (3.8%).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*