Home » اقتصاد » العبادي: يوجه بتقليص عدد أيام العطل الرسمية في العراق
اجتماع مجلس الوزراء14

العبادي: يوجه بتقليص عدد أيام العطل الرسمية في العراق

الإثنين 2017/03/14
عقد مجلس الوزراء جلسته الإسبوعية برئاسة رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الثلاثاء، ووجه خلال جلسته بتقليص عدد العطل والأتفاق على عيد وطني بيوم واحد.

جاء في بيان لرئاسة الوزراء اليوم، اطلع عليه “أنا العراق”، بأنه وافق المجلس على استحداث ألف درجة للتطوع كجنود و(250) درجة ضابط على ملاك جهاز مكافحة الأرهاب وذلك لدعم والارتقاء بالجهاز.

وأضاف البيان أن الجلسة تضمنت التصويت على مشروع قانون شركة النفط الوطنية العراقية واحالته الى مجلس النواب بالإضافة الى مشروع قانون مكافحة الإرهاب.

ووجه المجلس بحسب البيان الى تقليص عدد العطل، والاتفاق على عيد وطني بيوم واحد وأن تكون صلاحيات للحكومات المحلية في المحافظات محددة لتعطيل الدوام، وان الوزارات الخدمات الأساسية مستثنات.

فيما اطلع المجلس على الأجراءت التي اعدتها المصارف الرئيسية الرافدين والرشيد والمصرف العراقي للتجارة والهيئة العامة للإستثمار لتسهيل بيع الشقق السكنية في بسماية لا سيما خفض نسبة الفائدة من خلال تعليمات موحدة تعتمدها المصارف. بحسب البيان.

و بحث من خلال تقرير أولويات تنفيذ مشاريع الماء والمجاري في بغداد والمحافظات بحسب خطة شاملة وجه رئيس مجلس الوزراء بأعداد جداول ومدد زمنية تتم انجازها عام (2017) مع توفير التمويل اللازم لها، وبتمويل عدد من المشاريع الأخرى التي تتطلب انجازها الأعوام الاحقة وتأمين التمويل الكافي لها لعام (2017) لضمان استمرار العمل على انجازها.

وفي الختام جرى التصويت على قرض البنك الياباني للتعاون الدولي ((JBIC)) لتمويل مشاريع وزارة الكهرباء. والموافقة على تخصيص الأموال لتوفير الكتب المدرسية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*