Home » سياسة » الجبوري يدعو “العبادي” الى جلسة علنية ومباشرة للحوار بشأن أبواب صرف الموازنة
العبادي والجبوري

الجبوري يدعو “العبادي” الى جلسة علنية ومباشرة للحوار بشأن أبواب صرف الموازنة

الاربعاء 2017/03/15

رئيس البرلمان “‏سليم الجبوري”، اليوم الاربعاء، اعرب عن استغرابه من تصريحات رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بشأن وجود فساد مالي وإداري في صرف الاموال المخصصة في ابواب الموازنة، واصفاً تلك التصريحات بـ‏ ((المبهمة))، ودعاه الى عقد جلسة علنية ومباشرة والحضور في مبنى البرلمان غداً للحوار بشأن ابواب صرف الموازنة.

في بيان تلقىاه “أنا العراق” من مكتب “الجبوري” جاء فيه: نعرب عن الاستغراب من تصريحات رئيس الوزراء ‏الغير واضحة حول وجود فساد مالي وإداري في صرف الاموال المخصصة في ابواب الموازنة بعد مرور ثلاثة أشهر على المصادقة عليها، وبين أن اللجنة المالية ناقشتها معه ولأكثر من مرة وحصل فيها نقاش وقبول مما يثير الاستغراب وعلامات الاستفهام حول مغزى وتوقيت اطلاق هذه التصريحات.

وطالب رئيس مجلس النواب، رئيس الوزراء بالحضور امام ممثلي الشعب في البرلمان يوم غد الخميس لبيان ‏أي خلل ‏أو سوء تصرف أو فساد مالي من خلال تقديم الوثائق امام الراي العام وليس مجرد ‏توزيع الاتهامات لأغراض مجهولة. مبينا ان مجلس النواب حدد موعدا لحضور رئيس الوزراء الى جلسات البرلمان ولمرات عدة للإجابة عن الاسئلة الشفهية. بحسب البيان.

فيما تعهد رئيس مجلس النواب بنقل وقائع الجلسة التي سيحضرها رئيس مجلس الوزراء ‏عبر وسائل الإعلام حتى يطلع الشعب العراقي على حقيقة الابواب التي صرف فيها المال العام،‏ ودعا الى عدم الاكتفاء بالتصريحات الصحفية التي تشوش على المواطن ولا علاقة لها بمحاربة الفساد والمفسدين.

وكان رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” قد إتهم خلال مؤتمر صحافي عقده امس الثلاثاء، مجلس النواب بنقل خمسين مليار دينار من تخصيصات حساسة في البلد لرواتب وتخصيصات اعضاء مجلس النواب، واكد انه لن يسكت عن ذلك، واشار الى انهم عملوا على “اخفاء” تلك المبالغ بالموازنة بشكل غير مرئي تحت مسميات للفقراء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*