Home » سياسة » ترمب سيلتقي “العبادي” وممثل كوردستان “حسين” في (22) من الشهر الجاري
ترمب والعبادي وحسين

ترمب سيلتقي “العبادي” وممثل كوردستان “حسين” في (22) من الشهر الجاري

الأربعاء 2017/03/15
من المقرر أن يجتمع في واشنطن بامريكا يوم الاربعاء، (22) اذار الجاري، ممثلو (68) دولة عضو في التحالف الدولي ضد “داعش” في مؤتمر يستمر ليومين وبإشراف وزير الخارجية الامريكي لمناقشة العمل السياسي الذي يهدف تهيئة الارضية لاستقرار العراق وسوريا والقضاء على ارهابيي “داعش” في معقلين رئيسين للتنظيم في الموصل العراقية والرقة السورية.

مصدر سياسي رفيع أكد اليوم: نبأ اللقاء بين “ترمب” و”العبادي” وممثل اقليم كوردستان “فؤاد محمد حسين” في البيت الابيض.

وكشف مسؤول العلاقات الخارجية في اقليم كوردستان “فلاح مصطفى” في تصريح صحفي له اليوم: عن مشاركة ممثل الاقليم رسمياً في اجتماع واشنطن لممثلي دول التحالف الدولي ضد “داعش”. موضحاً أن رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان د.”فؤاد حسين”, سيمثل أقليم كوردستان في الاجتماع . وسيلقي كلمة في الاجتماع بخصوص دور اقليم كوردستان الفعال في الحرب على “داعش” ومرحلة مابعد دحر التنظيم.

والجدير بالذكر انه بعد ان عبر اقليم كوردستان العام الماضي عن امتعاضه من عدم دعوته للمشاركة في المؤتمر، تم دعوة ممثل عنه هذا العام للمشاركة بشكل رسمي في مؤتمر المنعقد في واشنطن، للدول الاعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الارهابي.
الاجتماع سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ تشكيله.وسيطلع الوزراء على التقدم الميداني، كما سيسعون لإيجاد أفكار جديدة لمحاربة دعاية التنظيم على الشبكة العنكبوتية التي تساعده على تجنيد المقاتلين.وفي 23 آذار ستنبثق عن الاجتماع الوزاري مجموعة عمل تضم مسؤولين عسكريين لوضع الخطط.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*