Home » سياسة » جعفر: “العبادي” فتح النيران على البرلمان بشكل عام، واحرجنا نحن دولة القانون
صورة من الارشيف جاسم محمد جعفر
صورة من الارشيف جاسم محمد جعفر

جعفر: “العبادي” فتح النيران على البرلمان بشكل عام، واحرجنا نحن دولة القانون

الاربعاء 2017/03/15
القيادي في ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر”، اليوم الأربعاء، أكد ان فتح رئيس الوزراء “حيدر العبادي” النيران على البرلمان بشكل كامل احراجا له، وأنه لم يراع حرمة البرلمان. فيما أوضح أن أي إصلاحات حكومية لا يمكن أن تتم بدون مجلس النواب وبما ينسجم مع متطلباته.

قال “جعفر” في تصريح صحفي له اليوم: إن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قد احرجنا نحن انصاره في مجلس النواب عندما تحدث، امس، في مؤتمره الاسبوعي عن كل من في المجلس بآن واحد، شدد أنه كان على “العبادي” ان يراع الاغلبية السياسية الداعمة له.

وأضاف “جعفر”، أن “العبادي” فتح النيران على البرلمان بشكل عام، واحرجنا نحن دولة القانون، وكان لابد ان يراعينا لندافع عن الحكومة بشكل قوي، مردفا لكن بهذا الشكل التي تحدث فيه يكون وضعنا صعب.

وأوضح، أنه كان على رئيس الوزراء التحدث على من اراد عرقلة بعض القضايا وإثارتها، وعلى من عليه بعض النقاط فيما يخص تعيين الاقارب وحتى في قضية الطعون.

وما تحدث به رئيس الوزراء على الطعون الحكومية، أوضح جعفر، أن الذي اثار قضية الطعن كان ينقصه المعلومات الكثيرة، هو ان مجلس الوزراء لم يطعن الا لمتبنيات واضحة.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: عندما يطلب من المجلس ان يقدم على بيع سندات خزينة بمبلغ (7) ترليون، فأن البنك المركزي سيرفض ذلك بما يترتب عليه من خسارة الحكومة لمبالغ من بيع تلك السندات”، مؤكدا أن طعن الحكومة كان بشكل قانوني.

وأما بخصوص ما تحدث به “العبادي” عن محاربة الفساد بعد مرحلة ما بعد “داعش”، القيادي في التحالف الوطني قال، لا يمكن ان تكون هناك أي اصلاحات بدون دعم البرلمان، ولابد لها أن تنسجم مع متطلبات البرلمان، وأبدى تساؤله بالقول: عندما ازعج رئيس الوزراء كل البرلمان كيف ستتم الاصلاحات,

وكان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قد اتهم البرلمان بتحويل (50) مليار دينار من تخصيصات حساسة لرواتب النواب والضغط على الوزراء لتعيين الاقارب، وأكد انه لن يسكت عن ذلك وسيحارب الفساد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*