Home » سياسة » كريم: علم كوردستان لا يخص الكورد وحدهم بل جميع مكونات كوردستان
علم-العراق-واقليم-كردستان-العراق-صور

كريم: علم كوردستان لا يخص الكورد وحدهم بل جميع مكونات كوردستان

الخميس 2017/03/16

أفاد مصدر إنّ محافظ كركوك “نجم الدين كريم”، اليوم الخميس، إعتبر أن علم كوردستان لا يخص الكورد وحدهم بل هو للجميع وللمكونات الأخرى التي تعيش في كردستان وضمنها المكونين التركماني والعربي، وأكد التزام المحافظة بتطبيق الاتفاق النفطي الموقع مع وزير النفط.

قال المصدر لـ”أنا العراق” أن “كريم” في وقفة صمت نظمت لإحياء ذكرى حلبجة ذكر، إن “علم كوردستان لا يخص الكورد وحدهم بل هنالك مكونات أخرى تعيش في كوردستان، فالمكونين التركماني والعربي هما مكونان أساسيان وهذا العلم هو للجميع، وأكد أن كركوك هي جزء من العراق الاتحادي ومشمولة بتطبيق المادة (140) واستخدام اللغة الكوردية هو جزء بما اقره الدستور.

وأشار “كريم”، الى أنه في كندا يستخدمون اللغة الفرنسية استجابة واحتراما لرغبة مواطنيهم الذين يتحدثون اللغة الفرنسية ويوفرون مترجمين لهم، وأن كركوك ملتزمة بتطبيق الاتفاق النفطي الموقع مع وزير النفط وعدد من ممثلي الوزارات الاتحادية بحضور ثلاثة محافظين ولن نتراجع عنه.

وفي السياق ذاته تابع “كريم” قائلاً: أن موقف الأحزاب الكوردستانية في كركوك كان موحدا وداعما لاتفاق إدارة كركوك مع وزارة النفط لأننا ملتزمون بضمان مستحقات الكهرباء وحقوق مواطني كركوك.

فيما كان نواب المكون التركماني انتقدوا، اليوم الخميس، تعليمات محافظ كركوك لمجلس المحافظة بوجوب رفع علم كوردستان على دوائر محافظة كركوك، داعين رئيس مجلس الوزراء الى ان يكون له وقفة جادة وصريحة من هذا الخرق الدستوري والقانوني.

ويذكر أن محافظ كركوك “نجم الدين كريم” في (14) آذار الحالي، أصدر توجيها يتضمن رفع علم كوردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*