Home » اقتصاد » المطلك: لا نريد فقط كلام وسجالات بين “العبادي” و”سليم” بل نريد عرض واحد من “عتاة وكبار السراق”!
العبادي والجبوري

المطلك: لا نريد فقط كلام وسجالات بين “العبادي” و”سليم” بل نريد عرض واحد من “عتاة وكبار السراق”!

الجمعة 2017/03/17
النائب عن ائتلاف الوطنية “حامد المطلك”، اليوم الجمعة، يشكك بجدية رئيسي، الوزراء “حيدر العبادي” والنواب “سليم الجبوري” بمحاسبة ((اللصوص))، وداعا الاثنين الى عرض مسؤول واحد فقط من ((عتاة وكبار السراق)) أمام الرأي العام ومحاسبته إن كانا جادين بالإصلاح بدل السجال، فيما اعتبر أن التقشف لا يشمل ((الطبقات الحاكمة)).

قال “المطلك” في حديث صحفي، إن حالة التقشف والمحاسبة تحصل على المواطن البسيط فقط وليس على المسؤولين أو المتنفذين، وان ما يجري من ظلم وحيف على الشعب هو نتيجة لسوء إدارة أولئك المتحكمين بمصيره وبثروات البلد.

وأشار “المطلك”، الى أن حالة التقشف لا تشمل الطبقات الحاكمة ويقتصر تطبيقها على المواطن البسيط الذي هو بالأصل يجد صعوبات في الحصول على لقمة عيشه، وبين ((أن تبادل الاتهامات بين رئيسي السلطتين التنفيذية والتشريعية هو أمر غير صحيح)).

ودعا “المطلك”، رئيسي الوزراء والنواب الى عرض مسؤول واحد فقط من كبار وعتاة السراق واللصوص على الرأي العام وشاشات التلفاز إن كانا جادين فعليا بمحاربة الفساد والحرص على ثروات الشعب، فلا نريد فقط كلام وسجالات بل نريد فعل حقيقي يلمسه المواطن.

ويذكر أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قد اتهم، الثلاثاء (14) آذار الجاري، مجلس النواب بنقل (50) مليار دينار من تخصيصات حساسة في البلد لرواتب أعضاء مجلس النواب، وأكد انه لن يسكت عن ذلك، بالإشارة الى أنهم عملوا على ((إخفاء)) تلك المبالغ بالموازنة بشكل غير مرئي تحت مسميات للفقراء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*