Home » سياسة » صدام حسين.. في عمان العاصمة الاردنية و إكبر نصب له في الشرق الاوسط
تمثال صدام حسين

صدام حسين.. في عمان العاصمة الاردنية و إكبر نصب له في الشرق الاوسط

الجمعة 2017/03/17

عدد كبير من الجالية العراقية في الأردن بإشراف “رغد صدام حسين” التبرع بـ (25) مليون دولار لشراء قطعة أرض كبيرة قرب مدخل عمان وإقامة تمثال بطور (25) متر برونزي لـ”صدام حسين”. وبعرض ثلاثة امتار ونصف وطول اليدين يصل (5) أمتار في أماكن معينة وسيظهر “صدام حسين” في تمثاله باللباس العسكري وعلى وسطه يحمل مسدساً حوله حديقة مزروعة وعليها أقواله وسيكون أكبر تمثال بالشرق الاوسط يقام بهذا الحجم بطول بين (25) و(30) مترا وعرض على أن يتولى مهندس النحت الدولي الايطالي الجنسية “ماسيلي رينو” تحضير التمثال مع (40) عاملاً ويرتكز على قاعدة من الحديد المصفح وسيبدأ العمل في المشروع في الربيع القادم في شهر أيار ويستمر العمل لمدة سنة ونصف.

وبحسب مصادر خاصة فأن للحديقة بوابة حديدية وسور حديدي كبير وقطعة الارض هي (6) آلاف متر وفيها مقاعد ولجنة خاصة للحماية والتنظيفات وتأمين كل الخدمات للزوار.

وقد وافقت الحكومة الاردنية على هذا المشروع٬ على أن تتولى قوات الامن الاردنية حماية قطعة الارض والتمثال الذي سيزن (18) طن من البرونز والحديد المصفح.

ومن جانبها٬ استنكرت لجنة الشهداء والسجناء السياسيين البرلمانية, يوم الأربعاء, بشأن تدشين تمثال لـ”صدام حسين” في العاصمة الأردنية عمان ووصفته بالاستهانة بدماء الشهداء العراقيين الذي أراق النظام البائد دمائهم.

وقالت مقررة لجنة الشهداء والسجناء السياسيين البرلمانية “رنكين عبد الله” في بيان ٬ إن تدشين تمثال جديد لـ”صدام حسين”٬ في العاصمة الأردنية عمان يعد استهانة بدماء الشهداء العراقيين الذين أراق النظام البائد دمائهم الطاهرة سواء في كوردستان أو محافظات الوسط والجنوب ولايخفى على العالم اجمع بشاعة ووحشية “صدام” ودكتاتوريته طيلة (30) عاماً مرت على البلاد.

وأضافت رنكين٬ أننا نستبشر خيراً بتخليص العراق من النظام البعثي إلا أن أذنابه يحاولون تعكير مايصبوا إليه الشعب بالاستذكار بمن دمر مستقبلهم وأوصل البلد إلى ما وصل إليه ألان. وأشارت بحسب البيان٬ إلى أنه لكي لا تمر الحادثة مرور الكرام أطالب الحكومة ووزارة الخارجية ببيان موقف واتخاذ إجراءات بهذا الشأن وعدم الصمت إزاء ماحدث حتى وان تطلب الأمر مخاطبة السلطات الأردنية كون أن الجميع يعلم بان “صدام” كان مجرماً ونصب تمثال له في أي بلد مرفوض من قبل العراقيين جميعاً.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*