Home » سياسة » الجاف: طرح التسويات والمبادرات “تهرب” من المسؤولية وتطبيق الدستور!
صورة من الأرشيف اشواق الجاف
صورة من الأرشيف اشواق الجاف

الجاف: طرح التسويات والمبادرات “تهرب” من المسؤولية وتطبيق الدستور!

السبت 2017/03/18

النائبة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني “أشواق الجاف”، اليوم السبت، إعتبرت أن طرح التسويات أو المبادرات هو ((تهرب)) من المسؤولية وتطبيق الدستور، مشيرةً إلى أن الدستور يتضمن الحلول لأغلب المشاكل الموجودة حالياً في البلاد.

قالت “الجاف” في حديث لها واطلع عليه “أنا العراق”، إن أوراق التسوية التي تطرح من أي طرف سياسي هي محط احترام وتقدير لدينا وللشخوص التي تبنتها، لكننا نعتقد أن أي طروحات يتم تقديمها وبمختلف المسميات سواء كانت المصالحة أو وثيقة الشرف أو التسوية هي تهرب من الدستور وتطبيقه.

وأوضحت “الجاف” أن العراق لديه دستور صوت عليه الشعب العراقي ويتضمن أغلب الحلول للمشاكل الموجودة حالياً التي لو طبقت فعليا كما وردت بالدستور لما وجدنا أنفسنا اليوم نعيش في دوامة من المشاكل، وأن العملية السياسية والشعب العراقي ليسا بحاجة لمبادرات أو تسويات بقدر حاجتنا إلى توفر الرغبة بتحقيق الشراكة ومنح الحقوق للجميع.

كما أشارت “الجاف” إلى أن تطبيق الدستور هو الباب الأشمل والأكثر فائدة لحل جميع المشاكل في العراق بما يمنح الحقوق لجميع المكونات ويفرض عليهم نفس الواجبات، واعتبرت أن طرح التسويات او المبادرات هو تهرب من المسؤولية وتطبيق الدستور.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*