Home » سياسة » العسكري: إقالة أي محافظ بحاجة الى قرار من مجلس المحافظة ورفع القرار الى مجلس النواب!!
نجم الدين كريم1

العسكري: إقالة أي محافظ بحاجة الى قرار من مجلس المحافظة ورفع القرار الى مجلس النواب!!

السبت 2017/03/18
عضو مجلس محافظة كركوك “احمد العسكري”، اليوم السبت، أكد ان اقالة المحافظ “نجم الدين كريم” من قبل رئيس الوزراء “حيدر العبادي” غير دقيق كون اقالة المحافظين ليس من صلاحيات رئيس الوزراء، فيما أستغرب ((التحسس)) من رفع علم اقليم كوردستان الى جانب العلم العراقي بالمحافظة.

قال “العسكري” في حديث صحفي له واطلع عليه “أنا العراق”، إن دعوة احد النواب رئيس مجلس الوزراء “حدير العبادي” الى اقالة محافظ كركوك على خلفية قراره برفع علم كوردستان الى جانب العلم العراقي في نوروز امر ليس من صلاحيات رئيس الوزراء، وبين ان اقالة اي محافظ يحتاج الى قرار من مجلس المحافظة الذي له صلاحيات بإقالة المحافظ.

وبين “العسكري” ان هناك ثلاث حالات يمكن من خلالها اقالة اي محافظ، وهو التلكؤ في عمله او فساد او تقصير في عمله، حيث يتم رفع القرار الى مجلس النواب ليصوت عليه.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: أن محافظ كركوك وجه برفع علم كوردستان في اعياد نوروز الى جانب العلم العراقي، لان كركوك منطقة متنازع عليها وفق الدستور وان غالبية الكورد يدعون الى رفع علم الاقليم بالمحافظة، كما أبدى استغرابه من ((تحسس بعض الجهات من علم كوردستان الذي هو جزء من العراق)).

واكد “العسكري” ان الكورد يؤيدون هذا القرار، ونحن كأعضاء في كتلة التآخي بمجلس محافظة كركوك نؤيد هذا القرار، واننا لم نحدد لغاية اليوم موعداً في مجلس المحافظة حول قرار المحافظ.

ويذكر أنّ ممثلو المكون التركماني في محافظة كركوك، امس الجمعة، رفضوا قرار المحافظ “نجم الدين كريم” برفع علم إقليم كوردستان فوق دوائر المحافظة، ودعوا مجلس المحافظة الى رفض مناقشة هذا القرار، معتبرا أنه يعمل على ((خلق الفتنة)) بين مكونات كركوك.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*