Home » سياسة » سندي: كركوك مدينة كوردستانية
صورة قلعة كركوك من الارشيف
صورة قلعة كركوك من الارشيف

سندي: كركوك مدينة كوردستانية

السبت 2017/03/18
رئيس هيئة المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم “نصر الدين سندي”، اليوم السبت، إعتبر أن محافظة كركوك (مدينة كوردستانية))، ورفع علم كوردستان فوق مباني المؤسسات الحكومية في المحافظة خطوة مهمة، شدد على ضرورة عدم التراجع عنها.

قال “سندي في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن رفع علم كوردستان على المؤسسات الحكومية والرسمية في محافظة كركوك خطوة مهمة رغم أنها جاءت متأخرة، وأعتبراً أن كركوك مدينة كوردستانية ويجب إلحاقها بـ”كوردستان” بأسرع وقت.

وتساءل “سندي”، إلى متى نبقى ننتظر بغداد لمعالجة أوضاع المناطق الكوردستانية الواقعة خارج أدارة الإقليم، محذراً من أن بقاء الوضع على ما هو عليه سيشكل خطراً على الكرد في كركوك.

فيما شدد “سندي” على ضرورة عدم التراجع من خطوة رفع العلم الكوردستاني على المؤسسات الرسمية بـ”كركوك”، ودعا القيادة السياسية الكوردستانية إلى دعم هذه الخطوة. وطالب بضرورة الإسراع لإجراء إستفتاء لإلحاق كركوك بإقليم كوردستان بشكل قانوني.

ويذكر أن محافظ كركوك “نجم الدين كريم” قد اصدر، في (14) آذار الجاري، توجيها يتضمن رفع علم كوردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*