Home » سياسة » مصطفى: “المالكي” دمر العراق في المجالات كافة.. نستغرب من عدم إحالته للقضاء!!
فلاح مصطفى

مصطفى: “المالكي” دمر العراق في المجالات كافة.. نستغرب من عدم إحالته للقضاء!!

الأحد 2017/03/19
مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان “فلاح مصطفى”، اليوم الاحد، إنتقد موقف بغداد تجاه الاقليم بعدم تقديم المساعدة في مواجهة تنظيم “داعش”.

قال “مصطفى” في تصريح صحفي له اليوم: حكومة كوردستان كانت في الخط الامامي للجبهة وللدفاع عن الإقليم والعراق ضد التهديد الذي كان “داعش” الإرهابي يطرحه، بسبب انهيار ما سمي بجيش “المالكي” واصبحنا على خط جبهة بامتداد (1050) كيلومتر، وأشار الى ان الإقليم تحول بسبب الخطر الـ”داعشي” والازمة السورية الى ملاذ لمليون و(800) الف بين نازحين ولاجئين سوريين.

ويضيف “مصطفى” بالقول: ان “نوري كامل المالكي” دمر العراق في كافة المجالات واستغرب عدم احالته للقضاء لحد الان لينال جزاء ما فعل في العراق وكوردستان. ورغم ذلك كله مع الأسف الشديد لم تتعاون حكومة بغداد معنا بالمستوى المطلوب لا من ناحية الدعم العسكري، ولا من ناحية الدعم السياسي او حتى توفير المستلزمات المطلوبة لخوض هذه الحروب او التعامل مع الازمة الإنسانية الكبيرة التي نعاني منها.

وفي سياق الحديث تابع “مصطفى” قائلاً: ان حكومة إقليم كوردستان ملتزمة ببدء المفاوضات مع بغداد بشأن حق تقرير المصير، بما في ذلك الاستقلال، وشدد اننا نريد ان يكون ذلك رسميا وان يتم عبر الحوار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*