Home » سياسة » البديري: مجلس النواب رفض مقترح حكومي سابق بتشكيل لجنة مشتركة مع الجانب الكويتي
صورة علي البديري من الارشيف
صورة علي البديري من الارشيف

البديري: مجلس النواب رفض مقترح حكومي سابق بتشكيل لجنة مشتركة مع الجانب الكويتي

الإثنين 2017/03/20
النائب عن التحالف الوطني “علي البديري”، اليوم الاثنين، أعلن عن وجود مساعٍ داخل مجلس النواب لتدويل قضية خور عبد الله لدى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بشأن رسم الحدود البحرية بين العراق والكويت من جديد، ولفت النظر الى رفض البرلمان مقترح تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين تتولى آلية تقسيم الحد البحري.

قال “البديري في تصريح صحفي له اليوم: إن مجلس النواب رفض مقترح حكومي سابق يقضي بتشكيل لجنة مشتركة مع الجانب الكويتي تتولى مهمة رسم الحدود البحرية في خور عبد الله من جديد لكن البرلمان العراقي رفض ذلك لعدة أسباب، وأشار إلى أن أبرز المسببات وجود مخاوف من حالات فسادٍ ورشى مالية تمنح لتلك اللجنة بهدف التحيّز لأحد الجانبين.

وأضاف أن النواب العراقيين تولدت لديهم رغبة حقيقية بتدويل ملف خور عبد الله لدى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة لحل الخلاف الراهن بين البلدين، وبين أن الأيام المقبلة ستُرفع مذكرة للجهات الدولية المذكورة تتضمن اعتراض العراق على رسم الحدود البحرية.

وأثارت اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين العراق والكويت موجه سخط شعبي وتصعيد سياسي بين أطراف التحالف الوطني من جهة والحكومة العراقية من جهة آخرى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*