Home » سياسة » الدهلكي عن إتحاد القوى: اختيار “سليم الجبوري” لقيادة “الإقليم السني” في العراق
سليم الجبوري رئيس البرلمان

الدهلكي عن إتحاد القوى: اختيار “سليم الجبوري” لقيادة “الإقليم السني” في العراق

الثلاثاء 2017/03/21
النائب عن اتحاد القوى “رعد الدهلكي”, اليوم الثلاثاء, كشف عن اختيار رئيس البرلمان “سليم الجبوري” لقيادة ((الإقليم السني))، وذلك لأأربعة أسباب، مشيرا إلى وجود مساع لدمج محافظتي الانبار وصلاح الدين ومدينة الموصل في الإقليم المزعوم.

قال “الدهلكي” في تصريح واطلع عليه “، إن سبب اختيار “سليم الجبوري” لقيادة الحراك السني وتسنمه منصب رئيس الاقليم السني جاء لعدة اسباب ابرزها الثقل السياسي الذي يتمتع به “الجبوري” والمقبولية لدى اغلب الاطراف السياسية ومنصبه في رئاسة البرلمان وعلاقاته الاقليمية مع اغلب دول الجوار.

و”الدهلكي” يقول: أنه من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل الاقليم وحدوده الادارية الا ان التوجه العام يشير الى دمج محافظات عدة في الاقليم ومن ضمنها الانبار وصلاح الدين والموصل، وبين أن المشروع قيد الدراسة ولم يطرح بشكل رسمي من قبل اتحاد القوى وسيتم الاعلان عنه في حال قبول الاطراف الاخرى بالمشروع.

كما أوضح أن المشروع سيكون ضمن الدستور الذي ضمن الاقاليم كما هو في كوردستان ومطالب اهالي محافظة البصرة في اعلان الاقليم، ملفتا النظر إلى أن حديث النائب “محمد الكربولي” بشان الدعم الاقليمي جاء بعد ثقته من كسب الدعم الاقليمي لتلك الدول لاستقرار الاوضاع في العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*