Home » سياسة » غالي: يكشف عن مقترح “الأحرار” لتشكيل لجنة خبراء مفوضية الإنتخابات تتألف من قضاة مستقلين
صورة رياض غالي من الارشيف
صورة رياض غالي من الارشيف

غالي: يكشف عن مقترح “الأحرار” لتشكيل لجنة خبراء مفوضية الإنتخابات تتألف من قضاة مستقلين

الثلاثاء 2017/03/21
النائب عن كتلة الأحرار “رياض غالي”، اليوم الثلاثاء، كشف عن مقترح كتلته يقضي بتشكيل لجنة خبراء تتألف من قضاة مستقلين يتولون عملية اختيار أعضاء مستقلين لمفوضية الانتخابات، وأشار إلى وجود خيارات أخرى في حال عدم الاستجابة للمقترح.

قال “غالي” في حديث صحفي تابعه “أنا العراق”، إن الكتلة اعترضت في البداية على لجنة الخبراء بوضعها الحالي وعضوية أعضاء من مجلس النواب كونهم يمثلون أحزاباً وكتلاً سياسية وسيدخلون بالانتخابات المقبلة بالتالي فلن يتحقق ما يريده الشارع وسنعود إلى المربع الأول ونأتي بمفوضية انتخابات ذات ولاءات حزبية ومسيسة.

وأشار “غالي” الى أن كتلة الأحرار لديها مقترحاً بأن يكون أعضاء لجنة الخبراء من القضاة المستقلين الذين لديهم خبرة طويلة لا تقل عن عشر سنوات وعمر لا يقل عن (40) سنة ويختارون أعضاء للمفوضية مستقلين فعلياً وفق ضوابط محددة وترشيحات مفتوحة باستمارة تعلن الكترونيا وليس من خلال ترشيح القضاة أنفسهم.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: وفي حال عدم استجابة الكتل السياسية لمقترحنا فلدينا خيارات أخرى من بينها وضع ضوابط صارمة على لجنة الخبراء الحالية لا تترك أي مجال لأي عضو أو طرف سياسي فيها باختيار مرشحين غير مستقلين أو وفق أهواء شخصية سواء من ناحية التصويت أو التقييم ولايمكن التلاعب بها بأي شكل من الاشكال.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*