Home » سياسة » زيباري: “المالكي” رجل “متآمر” يسعى الى تدمير ما تبقى من العراق بالتواطؤ مع سليم الجبوري
هوشيار زيباري

زيباري: “المالكي” رجل “متآمر” يسعى الى تدمير ما تبقى من العراق بالتواطؤ مع سليم الجبوري

الأربعاء 2017/03/22
وزير المالية العراقي المقال “هوشيار زيباري”، اليوم الاربعاء، ذكر إن رئيس الوزراء العراقي السابق “نوري المالكي” رجل ((متآمر)) ويسعى لإسقاط الحكومة التي يقودها “حيدر العبادي” بتواطؤ من رئيس البرلمان “سليم الجبوري” الذي وصفه بانه ((ناكر جميل)).

قال “زيباري” في تصريح صحفي له اليوم، أن طريقة إقالته من منصبه غير قانونية وأشار إلى انه لا يوجد في أي برلمان بالعالم آلية سرية لإقالة أي مسؤول وهذا فقط يحصل في البرلمان العراقي.

واضاف “زيباري” وهو أقدم وزير كوردي في الحكومات العراقية التي تعاقبت بعد إسقاط نظام “صدام حسين” منتقداً “المالكي” بشدة وقال انه رجل ((متآمر)) يعمل بالضد من الكورد وإقليم كوردستان، ويسعى لخلط الأوراق والوصول إلى السلطة، وعبر عن أسفه لتشتت الموقف الكوردي من الإقالة مبينا أن بعض النواب الكورد صوتوا لصالح إبعاده عن منصبه الذي تولاه منذ نحو عامين.

فيما نفى “زيباري” مجددا مزاعم الفساد والتهم التي وجهت إليه في جلسة استجوابه الشهر الماضي ووصفها بأنها استهداف ((سياسي مبرمج)).وأن ((سحب الثقة لا علاقة له بالفساد. الأمر مرتبط بالانتقام مني)).

وأشار “زيباري” إلى أن أداء رئيس البرلمان “سليم الجبوري” لم يكن قانونيا وان إدارته لجلسات البرلمان ((سيئة)) متهما إياه بأنه ((ناكر جميل)) بعدما وقف نواب الحزب الديمقراطي إلى جانبه بينما كانت كتل أخرى تسعى للإطاحة به.

وأعرب “زيباري” الذي ينتمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني عن أسفه لصمت الرئيس العراقي “فؤاد معصوم” الذي ينتمي للاتحاد الوطني الكوردستاني، وقال انه يتعين أن يظهر ثقل الكورد في بغداد وإلا يبقى مكتوف الأيدي لان هذا غير مقبول.

كما تطرق “زيباري” إلى الوضع الاقتصادي في العراق ملفتا الى انه يتدهور يوما بعد آخر وانه من غير المنطقي ان يقود “العبادي” حكومة لا وزراء فيها.

وتابع “زيباري” ان “العبادي” أيضا يتحمل المسؤولية.. وكان من المفروض ان يتحرك (بشأن الإقالة) مثلما كان يفعل “المالكي” مع “أسامة النجيفي” عندما كان رئيسا للبرلمان، وأشار إلى أن غياب ثلاثة وزراء في حكومة “العبادي” يعني انه لا ثقة في هذه الحكومة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*