Home » سياسة » كريم: برفع علم كوردستان تتعمق أواصر الاخوة بين مكونات المحافظة
كركوك

كريم: برفع علم كوردستان تتعمق أواصر الاخوة بين مكونات المحافظة

الأربعاء 2017/03/22

محافظ كركوك “نجم الدين كريم”، اليوم الأربعاء، دعا مجلس المحافظة الى إقرار رفع علم كوردستان على المؤسسات الحكومية في كركوك، وأشار الى عدم وجود نص في الدستور العراقي ينص على عدم رفع العلم الكوردستاني في كركوك، واكد انه لا يحق لأي دولة خارجية التدخل في شؤوننا.

قال “كريم” في مؤتمر صحفي تابعه “أنا العراق”، لا يوجد في الدستور العراقي نص لا يسمح لكركوك برفع علم اقليم كوردستان، وبرفعه ستتعمق أواصر الاخوة بين مكونات المحافظة.

واضاف “كريم” بالقول: لا يحق لأية دولة خارجية ان تتدخل في شؤون كركوك وهذا امر داخلي خاص بمكونات المحافظة، ودعا مجلس المحافظة الى الإسراع بالتصويت على قرار رفع علم كوردستان لانه من حقنا ان نرفع علما يمثل شعبنا الكوردي.

فيما أعربت الأمم المتحدة “يونامي”، أمس الثلاثاء، عن قلقها إزاء رفع محافظ كركوك “نجم الدين كريم” علم إقليم كوردستان فوق قلعة المحافظة، محذرة من اتخاذ أية خطوات ((أحادية الجانب)) قد تسبب خطورة على حالة التعايش السلمي.

ومن جانبها اصدرت وزارة الخارجية التركية، الاثنين (20 اذار 2017) بيانا بشأن رفع علم كوردستان فوق محافظة كركوك، وأشارت إلى أن المحافظة ذات ثقافات مختلفة ومثل هكذا قرارات تمثل خطرا عليها.

وتم رفع علم كوردستان بجانب العلم العراقي، يوم الإثنين الماضي، (20 اذار 2017) فوق قلعة مدينة كركوك، في مراسم إيقاد شعلة نوروز. وقد شارك محافظ كركوك “نجم الدين كريم”، ورئيس مجلس محافظة كركوك بالوكالة، وعدد كبير من المسؤولين وممثلي الأحزاب، في مراسم إحياء أعياد نوروز في كركوك. فيما أكد محافظ كركوك خلال حديثه بهذه المناسبة، على الأخوة والعيش المشترك بين أبناء جميع القوميات في كركوك

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*