Home » سياسة » سلمان: زيارة “العبادي” الى واشنطن اشبه بالاستدعاء وكانت خارج البروتوكلات الدبلوماسية
اكرم سلمان

سلمان: زيارة “العبادي” الى واشنطن اشبه بالاستدعاء وكانت خارج البروتوكلات الدبلوماسية

الخميس 2017/03/23

وصف السياسي العراقي المستقل “اكرم سلمان”، أمس الأربعاء، يصف زيارة رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” الى الولايات المتحدة بانه اشبه بالاستدعاء، لان الزيارة كانت ابعد من كونها زيارة دبلوماسية وفق البروتوكلات الدبلوماسية المعهودة.

قال “سلمان” في لقاء متلفز عبر (NRT) تابعه “أنا العراق”، انه حسب البروتوكولات السياسية لا يمكن وصف الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الى الولايات المتحدة بالزيارة الدبلوماسية، لانه وفق المعايير الدبلوماسية، كان يجب على الادراة الاميركية استقبال “العبادي” في المطار، وان تقام له تشريفات رئاسية مشابهة للتشريفات التي تمت خلال زيارة ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية الى واشنطن.

واوضح ان هناك اسباب دعت الادارة الاميركية الى استدعاء “العبادي”، اولا مطالبة رئيس الوزراء للقضاء على مؤسسة الحشد الشعبي، لانها ((مؤسسة خارجة عن القانون)) بسبب الاعمال التي اقترفتها بحق المدنيين السنة، وأشار الى ان ما دفع الادارة الاميركية لاستدعاء “العبادي” هو الوقوف بوجه الحشد الشعبي وابعادها عن السلطة وسحب السلاح منه.

واكد ان العلاقات العراقية الايرانية كانت احد الاسباب الاخرى وراء الزيارة ، لان رئيس الوزراء في وضع لا يحسد عليه فهو واقع بين المطرقة الاميركية والسندان الايراني، معربا عن اعتقاده بان “حيدر العبادي” لايستطيع ان يكون ناجحا في هذه المهمة لان اللعب على الحبال الاميركية صعب جدا. بحسب سلمان..

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*