Home » سياسة » مصطفى: طالب حكومة كوردستان بالرد على تركيا بشأن رفع العلم الكوردستاني في كركوك
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

مصطفى: طالب حكومة كوردستان بالرد على تركيا بشأن رفع العلم الكوردستاني في كركوك

الجمعة 2017/03/24
النائب عن كركوك “ريبوار طه مصطفى”، اليوم الجمعة، طالب حكومة الإقليم بالرد على تركيا بشأن موقفها من رفع العلم الكوردستاني في المحافظة، موأشار الى أن الصمت أمام تلك التصريحات يفتح المجال لإثارة أزمات داخلية.

قال “مصطفى” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن حكومة إقليم كوردستان مطالبة بالرد على تركيا بشأن موقفها وتصريحاتها من رفع العلم الكوردستاني في محافظة كركوك، وتدخلها بالشؤون الداخلية للبلاد

وأضاف “مصطفى” وهو عضو كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني، أن الصمت أمام تلك التصريحات يفتح المجال لإثارة أزمات داخلية نحن في غنى عنها، لاسيما بعد أن ظهرت أصوات داخلية من هنا وهناك تحاول افتعال الأزمة، الأمر الذي دفع الحكومة الاتحادية لإصدار توضيح والرد على ما تم الإشارة إليه.

وفي السياق ذاته تابع “مصطفى” قائلاً: الأجدر بحكومة الإقليم الالتفات الى تلك التصريحات والمواقف لتدارك ما قد تسببه هكذا تصريحات على واقع المحافظة أو بقية محافظات كوردستان.

وكانت وزارة الخارجية التركية، الاثنين (20 آذار 2017)، قد أصدرت بياناً بشأن رفع علم إقليم كوردستان فوق محافظة كركوك، فيما أشارت الى أن كركوك ذات ثقافات مختلفة ومثل هكذا قرارات تمثل ((خطراً)) عليها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*