Home » اقتصاد » نصيف: خسارة العراق ملياري دولار بسبب فساد مدير عام دائرة شؤون الألغام السابق
صورة عاليه نصيف من الارشيف
صورة عاليه نصيف من الارشيف

نصيف: خسارة العراق ملياري دولار بسبب فساد مدير عام دائرة شؤون الألغام السابق

الجمعة 2017/03/24
اتهمت النائبة عن جبهة الإصلاح “عالية نصيف”، اليوم الجمعة، اتهمت مدير عام دائرة شؤون الألغام السابق بإهدار ملياري دولار، فيما حملت هيئة النزاهة ومفتش عام وزارة الصحة والبيئة المسؤولية عن عدم التحقيق ما وصفته بـ ((ملفات فساد)).

قالت “نصيف” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، الفساد المالي في العراق هو السبب في جميع الويلات التي لحقت بهذا الشعب المغلوب على أمره والذي يعيش بين مطرقة الإرهاب وسندان الفساد والفقر والبطالة وتردي الخدمات، مبينة أن المبالغ التي اختفت أو تم إهدارها من قبل المفسدين لو تم جمعها نجد أنها تعادل ميزانية دولة عظمى.

وأضافت “نصيف”، من الأمثلة على هذا الفساد الهائل خسارة العراق ملياري دولار بسبب فساد مدير عام دائرة شؤون الألغام السابق، وشددت على ضرورة قيام هيئة النزاهة ومفتش عام وزارة الصحة والبيئة بفتح تحقيق في هذه الملفات، وبخلاف ذلك فإنهم يتحملون المسؤولية عن إهدار هذا المبلغ الضخم الذي كان يمكن أن يسد جزءاً من العجز في الموازنة المالية.

فيما يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، إذ أن منظمة الشفافية العالمية تصنفه في مراتب متقدمة بقائمة الدول الأكثر فسادا في العالم، بينما الحكومة العراقية غالبا ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*