Home » سياسة » الأمم المتحدة صدمت بوقوع الخسائر البشرية الكبيرة الاخيرة في الموصل
قلق الأمم المتحدة على الموصل

الأمم المتحدة صدمت بوقوع الخسائر البشرية الكبيرة الاخيرة في الموصل

السبت 2017/03/25
الموصل.. الأمم المتحدة، اليوم السبت، أعربت عن قلقها إزاء تقارير تحدثت عن وقوع الخسائر البشرية الكبيرة التي وقعت في مدينة الموصل بسبب غارات التحالف الدولي.

قالت مسؤولة كبيرة في الأمم المتحدة بالعراق اليوم: إنها صُدمت بالبيانات التي تحدثت عن خسائر فادحة في الأرواح، بعد التأكيد على مقتل أكثر من (500) شخص في غارة جوية شنها الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

فيما نقلت ((بي بي سي)) عن صحفيين في حي الموصل الجديدة الواقع في الشطر الغربي للمدينة إنهم شاهدوا (50) جثة جرى سحبها أمس الجمعة من بين أنقاض عدد من المباني بعدما دمرت بالكامل في غارات جوية في شهر آذار.

وأما صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نقلت عن مسؤولين عسكريين أمريكيين قولهم إن التحالف يحقق قي تقارير كانت قد تحدثت عن مقتل مدنيين بسبب غارة جوية أمريكية بين (17 – 23) آذار.

ونقلا عن الكولونيل “جوزيف سكروكا” المتحدث باسم التحالف الدولي يقول: أجرينا تقييما للتحقق من وقوع خسائر مدنية متعلقة بهذا الزعم. مضيفا ومع ذلك هذه العملية ستسغرق وقتا، لا سيما عندما يكون توقيت الغارة المزعومة محل شك.

بينما تقدر الأمم المتحدة أن (400) ألف مدني محاصرون في مدينة الموصل القديمة، في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الحكومية لاستعادة السيطرة على المدينة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*