Home » سياسة » الصيهود: ان مشروع الأغلبية السياسية هي لدولة القانون والحكومة المقبلة برئاستنا!
المالكي

الصيهود: ان مشروع الأغلبية السياسية هي لدولة القانون والحكومة المقبلة برئاستنا!

السبت 2017/03/25
القيادي في ائتلاف “المالكي” النائب “محمد صيهود” ، اليوم السبت، كشف عن تحركات وحوارات مع قوى سياسية من أجل تشكيل أغلبية سياسية تحكم العراق وتمسك زمام الأمور، وبين ان الأغلبية السياسية ستختار الرئاسات الثلاث حسب التوزيع الحزبي.

قال “الصيهود” في تصريح صحفي له اليوم: الحل للازمات التي يشهدها العراق هو تشكيل حكومة الأغلبية السياسية، ويكون دور القوى الأخرى هي معارضة ومراقبة للحكومة، ووضح ان الأغلبية السياسية لا تقتصر على طائفة معينة أو قومية، بل ستجمع كل الطوائف والقوميات والأديان.

وبين “الصيهود” ان مشروع الأغلبية السياسية هي لدولة القانون، هناك قوى وشخصيات بدأت تتحدث عن الأغلبية وتأييد هذا المشروع، وهناك حوارات وتحركات بين قوى سياسية مختلفة من أجل تشكيل الأغلبية لإنقاذ العراق من حكم المحاصصة ويكون الحكم في العراق عن طريق الأغلبية وليس على أساس طائفي.

بينما اكد النائب عن حزب الدعوة تنظيم الداخل “علي البديري”، في وقت سابق ان الكتل المطالبة بالاغلبية السياسية في الحكومة المقبلة، هي ذاتها تصر على البقاء على المفوضية الحالية وتحاول اقناع الشركاء ان هذه المفوضية مستقلة ونزيهة من اجل استمرار عملها وتحقيق مشاريعهم المقبلة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*