Home » اراء و مقالات » أيها الفاشلون ماذا تنتظرون؟!
العراق1

أيها الفاشلون ماذا تنتظرون؟!

الأحد ٢٠١٧/٠٣/٢٦
لميس طارق عبد…
قبل يومين وتحديدا في التاسع عشر من هذا الشهر مرت علينا ذكرى مؤلمة هي بداية العدوان الاميركي واحتلال العراق.. ومن حقنا بعد سنوات عجاف ان نستعرض ولو بشكل سريع اهداف العدوان الحقيقية وما نتج عنه من مآسي وويلات والمسؤولية الانسانية قبل القانونية التي يتحملها المحتل ومن شاركه في ازهاق ملايين الارواح البريئة وانهار الدم والخراب والفساد وانتهاك ابسط الحقوق..

قد لانأتي بجديد بعد اربعة عشر عاما من الفشل السياسي الذي قيل فيه الكثير غير اننا لابد ان نستذكر لكي لاننسى ونعي ان ما حصل خلال سنوات ما بعد الاحتلال يؤكد ان المسوغات التي اطلقتها الادارة الاميركية لتبرير احتلالها واشاعة وجود اسلحة دمار وتعاون النظام السابق مع القاعدة وشعارات نشر الديمقراطية كانت كذبة كبيرة روجت لها ما كنة الدعاية الاميركية وغيرها وطبل لها البعض لاغراض خاصة بهم.. ما نقوله لايحتاج الى دليل فقد اعترف به عدد غير قليل من المسؤولين كما ان ما نقوله ليس غرضه الدفاع عن النظام السابق، لكنه وقفة مع وطن دمر بالكامل وشعب حرم من ابسط حقوقه ومن ادنى الخدمات.. بسبب فساد طبقة تسمى سياسية مع ان اكثر ما ينطبق عليها مجموعة سراق وحرامية.. طبقت كانت مهمتها مصالحها النفعية الضيقة.. طبقة فاشلة سياسيا واقتصاديا..

الغريب ان من تسلط علينا وهيمن على مقدراتنا ما زال ومن دون خجل يتوهم اننا شعب ممكن خداعه فيدعون انهم رجال دولة! ولا ندري اين هي مقومات الدولة التي يفترض ان من اولى مهامها حماية المواطن وتوفير ابسط مستلزمات العيش الكريم له.. غير انهم وبامتياز افقدوا العراق كل مقومات الدولة.. فبعد كل المليارات التي نهبت من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين تعلن الحكومة انها مفلسة واكثر من ثلث اراضي الوطن مستباح من الارهاب برغم ما قدمته قواتنا البطلة من تضحيات وشهداء ناهيك عن تدني الخدمات التربوية والصحية والبلدية وازدياد نسبة الفقر والبطالة وتفشي الجهل من دون ان ننسى معاناة النازحين وموت العديد منهم جوعا خاصة الاطفال والشيوخ..

فماذا قدمتم يا زمرة الفاشلين؟! واي مشروع صناعي او زراعي او سياحي حققتم؟ وكم مستشفى او جسر بنيتم؟! واين هي اموال النفط وكم بقي منها بعد كل الذي سرقتموه وما زلتم؟!

الاسئلة كثيرة وتمتد الى خارج اسوار الوطن حيث ملايين الاجئين ممن اضطروا لمغادرة الوطن وترك الاهل املا في مكان امن يطمئنون فيه على اطفالهم!!

بعد هذا الا يحق لنا ان نقول لكم ونصرخ بوجهكم غادروا فماذا تنتظرون ايها الفاشلون الفاسدون؟!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*