Home » سياسة » السهلاني: مجلس النواب تتعرض لضغوط سياسية بعدم تمرير قانون الجنسية المزدوجة
زينب السهلاني

السهلاني: مجلس النواب تتعرض لضغوط سياسية بعدم تمرير قانون الجنسية المزدوجة

الأحد 2017/03/26
عضوة اللجنة القانونية النيابية النائبة “زينب السهلاني”، اليوم الاحد، بينت أن نسبة السياسيين من القادة والنواب وأصحاب الدرجات الخاصة الحاصلين على جنسيات مكتسبة لا تتجاوز الـ (5%)، فيما لفتت إلى إتمام قانون إسقاط هوية الأحوال المزدوجة وعرضه للتصويت بجلسة الثلاثاء المقبل.

قالت “السهلاني” في تصريح صحفي لها اليوم: إن القانونية النيابية سلمت رئاسة مجلس النواب مشروع قانون الجنسية المكتسبة بعد الاتفاق على الصيغة النهائية بين الأطراف السياسية، مبينةً أن صيغة القانون تضمنت إبعاد الأعضاء والشخصيات السياسية التي ترفض التخلي عن الجنسية المكتسبة من عملية الانتخابات المقبلة ومنع مشاركتهم نهائياً.

وأضافت أن رئاسة مجلس النواب تتعرض لضغوطٍ من قبلِ بعض الشخصيات السياسية الحائزة على جنسية مكتسبة بهدف تعديل الصيغة المذكورة والمتفق عليها من قبلِ اللجنة القانونية، وأشارت إلى أن نسبة الحائزين على الجنسية المكتسبة لا تتجاوز الـ (5%).

فيما أعلن رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، في (11) من شهر آب الماضي وصول مشروع قانون الجنسية المكتسبة من اللجنة القانونية، لإمكانية عرضه للتصويت خلال إحدى الجلسات المقبلة بعد تسوية الخلافات السياسية بشأنه.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*