Home » سياسة » سندي: إجراء الاستفتاء سيكشف مدى تأييد المواطنين لمشروع الاستقلال
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

سندي: إجراء الاستفتاء سيكشف مدى تأييد المواطنين لمشروع الاستقلال

الأحد 2017/03/26

رئيس هيئة المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم “نصرالدين سندي”، اليوم الأحد، اعتبر أنه من الضروري مشاركة سكان المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة كوردستان في عملية الاستفتاء بشأن حق تقرير المصير، ودعا إلى الإسراع في ترتيب البيت الكوردي قبل انتهاء الحرب ضد “داعش”.

في حديث صحفي قال سندي: إن إجراء الاستفتاء بشأن حق تقرير المصير هو حق دستوري وقانوني لأهالي إقليم كوردستان، وأعتبر أن إجراء الاستفتاء سيكشف مدى تأييد المواطنين لمشروع الاستقلال.

كما أضاف “سندي”، أنه من الضروري مشاركة سكان المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم في عملية الاستفتاء، وأكد على أهمية تطبيع الأوضاع في تلك المناطق وإعادة سكانها إلى مناطقهم للمشاركة في الاستفتاء.

وشدد “سندي” على ضرورة الإسراع في ترتيب البيت الكوردي وقبل إنتهاء الحرب ضد “داعش” واستغلال الدعم الدولي لمساندة إقليم كوردستان، وتابع أنه في حال انتهاء الحرب ضد “داعش” قد يتراجع الاهتمام الدولي بالإقليم.

فيما أعلن الحزبان الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني، في (11 كانون الثاني 2017)، الاتفاق على تشكيل لجنة لحسم مصير المناطق المتنازع عليها مع الحكومة الإتحادية وإجراء الاستفتاء واستقلال كوردستان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*