Home » سياسة » أحمد: الإنفصال التام هو البديل المتوفر للكورد وولائنا للهوية العراقية أنتهى
علم كوردستان

أحمد: الإنفصال التام هو البديل المتوفر للكورد وولائنا للهوية العراقية أنتهى

 

الإثنين 2017/03/27

مستشار مجلس الأمن الوطني لإقليم كوردستان “عزيز أحمد”، اليوم الاثنين، أفاد بإن الانفصال التام هو البديل الوحيد المتوفر للكورد وولائنا للهوية العراقية انتهى.

دعا “أحمد” واشنطن إلى أن يكون هدفها الرئيس هو تمكين إقليم كوردستان، قائلا إن إقليمهم مستقر، وإنهم حلفاء لأميركا منذ وقت طويل وسط بحر من الاضطرابات، وإنهم أثبتوا قيمتهم العالية كشريك في الحرب ضد الإرهاب، وإنهم يشاركون الأميركيين قيما واحدة وملتزمون بالديمقراطية.

وذكر “أحمد” في تصريح صحفي له اليوم: إن الحرب في الموصل تمثل الانتقال من صفحة عراقية دامت ثلاث سنوات، كما تمثل لحظة حساب وفرصة لتعزيز إقليم كوردستان من أجل تخفيف الصراع ضده وحماية شعبه.

كم اضاف عن فقدان الثقة بين العراقيين طوائف وأعراقا، ساردا تفاصيل لحوارات جرت بمؤتمر نظمته الجامعة الأميركية في دهوك بإقليم كوردستان العراق الصيف الماضي، مستشهدا بعبارة لأحد شيوخ العرب السنة قال فيها ((لم نكن أبدا أشقاء، ظللنا على الدوام نخاف من بعضنا)).

وقال “أحمد” استمر يسود تاريخ العراق الحديث وبرز أكثر وتعزز منذ (2003)، مضيفا أن البلاد كان يجب أن تجمع صفوفها لمواجهة محنة تنظيم “داعش”، لكن هذه المحنة زادتها تمزقا وانقساما لم تشهد له مثيلا في تاريخها.

فيما يتوقع المسؤول الكوردي ألا يساهم استرداد مدينة الموصل في التقريب بين العراقيين. وإن وقت إنقاذ مشروع ما بعد (2003) قد انتهى وإن البلاد قد قسمت نفسها بالفعل إلى جيوب مسلحة، على حد تعبيره.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*