Home » سياسة » العلاق: مقاطعة الكتل الكوردستانية لإجتماع العبادي أمس أمر غير صحيح ولم نكن نتمناه
علي العلاق

العلاق: مقاطعة الكتل الكوردستانية لإجتماع العبادي أمس أمر غير صحيح ولم نكن نتمناه

الإثنين 2017/03/27

النائب عن إئتلاف دولة القانون “علي العلاق”، اليوم الاثنين، قال مقاطعة بعض الكتل الكوردستانية لإجتماع أمس بين رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وممثلي الكتل السياسية بأنه لم يكن مبرر، وأشار الى ان المشاكل تُحل عبر جلوس الأطراف على طاولة الحوار وطرح الاراء والاستماع للرأي الاخر.

ذكر “العلاق” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن الحوارات بين رئيس الوزراء “حيدر العبادي” والقيادات السياسية لاقليم كوردستان مستمرة ولم تنقطع، وأن تلك الحوارات واللقاءات بُنيت على أساس الدستور والمصالح المشتركة.

أضاف “العلاق”، أن مقاطعة بعض الاطراف الكوردستانية للاجتماع الذي عقد أمس مع “العبادي” أمر غير صحيح ولم نكن نتمناه، ملفتاً الى أن الاسباب التي طُرحت للمقاطعة هي امور عالقة منذ فترة ليست بالقصيرة وبحاجة الى جهد وعمل وتشريع قوانين، فضلاً عن أن بعضها خارج صلاحيات السلطة التنفيذية.

كما أكد “العلاق”، أن مقاطعة بعض الأطراف الكوردستانية لاجتماع الأمس لم يكن مبررا، خاصة ان “العبادي” قدم لهم الإسناد والدعم على مختلف الأصعدة، ولاسيما العسكرية فيما يخص معركة تحرير نينوى، وشدد على ضرورة ترك مفهوم المقاطعة والجلوس على طاولة الحوار كلما سنحت الفرصة لطرح الاراء والاستماع للرأي الآخر لبيان الحقائق والوصول الى حلول.

فيما كان رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، قد عقد امس الأحد، اجتماعا مع الكتل السياسية في القصر الرئاسي ببغداد، بينما غابت أربع كتل كوردية عن الاجتماع، عازيةً السبب الى عدة امور ابرزها عدم إضعاف دور البرلمان وطعن “العبادي” بفقرات تتعلق بالمستحقات المالية لمحافظتي كركوك وحلبجة وقوات البيشمركة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*