Home » سياسة » زرار: مفوضية الإنتخابات بكوردستان لم نتلق اي قرار بشأن إجراء استفتاء الإقليم
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

زرار: مفوضية الإنتخابات بكوردستان لم نتلق اي قرار بشأن إجراء استفتاء الإقليم

الإثنين 2017/03/27

المتحث باسم مفوضية الانتخابات والاستفتاء في كوردستان “شوان زرار”، اليوم الاثنين، أفاد بأن المفوضية لم تتلق أي قرار بشأن إجراء الاستفتاء بخصوص استقلال الإقليم، وأشار إلى أن إجراء الاستفتاء بحاجة إلى إصدار قانون خاص من البرلمان الكوردستاني لتحديد آليات إجرائه ونسبة المشاركين فيه.

قال “زرار” في حديث صحفي اطلع عليه “انا العراق”، إنه حتى الان لم تتلق مفوضية الانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان قرار تكليف بإجراء الإستفتاء من قبل الجهات المعنية في الإقليم، وبين أن إجراء عملية الاستفتاء مرتبط بمدى جدية حكومة الإقليم والأطراف السياسية الكوردستانية.

وأوضح “زرار”، أن إجراء الاستفتاء بحاجة إلى إصدار قانون خاص من البرلمان الكوردستاني لتحديد آليات إجرائه ونسبة المشاركين فيه والموقع الجغرافي المشمول بالاستفتاء، وأن إجراء الإستفتاء بحاجة أيضا لتوفير ميزانية خاصة والمستلزمات اللوجستية والكوادر المختصة.

وتابع زرار بالقول: إن الاستعداد لإجراء عملية الاستفتاء يحتاج إلى مدة ستة أشهر فضلا عن تعاون الأطراف المعنية ووجود إحصاء، واكد أن إجراء الاستفتاء بحاجة أيضا إلى ترتيب البيت الكوردستاني وإتخاذ قرار سياسي جدي.

ويذكر أنّ الحزبان الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني أعلنا في (11) كانون الثاني الماضي، الاتفاق على تشكيل لجنة لحسم مصير المناطق المتنازع عليها مع الحكومة الإتحادية وإجراء الاستفتاء واستقلال كوردستان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*