Home » سياسة » البدري: سنتخذ احدى الخطوات المتاحة لإجهاض قرار محافظ كركوك!
رفع علم كوردستان

البدري: سنتخذ احدى الخطوات المتاحة لإجهاض قرار محافظ كركوك!

الثلاثاء 2017/03/28
عضو لجنة الأقاليم والمحافظات النيابية النائب “أحمد البدري”، اليوم الثلاثاء، أفصح عن خطواتها القانونية المزمع اتخاذها لإجهاض قرار مجلس محافظة كركوك إزاء رفع العلم الكوردستاني فوق المؤسسات الحكومية.

قال “البدري”, إن اللجنة ستعقد اجتماعها الاعتيادي يوم غدٍ الأربعاء، في مبنى مجلس النواب لمناقشة قرار محافظ كركوك “نجم الدين كريم” الخاص برفع العلم الكوردستاني إلى جانب العراقي فوق الدوائر والمؤسسات الحكومية، بالإضافة لتصويت مجلس المحافظة على القرار المذكور، وبين أن كركوك مدينة عراقية وغير متنازع عليها وفقاً للمادة (140) من الدستور العراقي.

وأشار الى أنّ اللجنة ستتخذ أحدى الخطوات القانونية لإجهاض قرار المحافظ وتصويت مجلس المحافظة بشأن رفع العلم الكوردستاني، موضحاً أن الإجراءات المزمع اتخاذها تشمل استجواب رئيس مجلس محافظة كركوك أو المحافظ “نجم الدين كريم”، أو الطعن في القرار المذكور لدى المحكمة الاتحادية العليا.

فيما يذكر أن مجلس محافظة كركوك صوت على قرار رفع العلم الكوردستاني الى جانب العلم العراقي فوق المباني الحكومية واعتماد اللغة الكوردية بجانب اللغة العربية في المخاطبات الرسمية، فيما شهدت الجلسة مقاطعة الأعضاء العرب و التركمان معتبرين التصويت نقضاً للشراكة الوطنية وقفزاً على الدستور.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*